خبر عاجل

Close
الملك سلمان: تلتزم المملكة بدورها في محاربة التطرف

صحف العالم: حماس خططت لإسقاط حكم محمود عباس في الضفة الغربية

صحف العالم: حماس خططت لإسقاط حكم محمود عباس في الضفة الغربية

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 19 اغسطس/آب 2014; 09:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
أحد مؤيدي حماس يحمل علم الحركة خلال مظاهرة في الضفة الغربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت الصحف العالمية في عناوينها الرئيسية على مجموعة من آخر التطورات ومنها تدريب مئات المتطوعين الأيزيديين لقتال داعش، وعراك بالأيدي بين قائد طائرة ومضيف على متن الخطوط الجوية السعودية أدى إلى تأخير الرحلة لمدة ست ساعات.

ذا تلغراف

يتم حاليا تدريب المئات من المتطوعين الأيزيديين من أجل حمل السلاح وقتال عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وينضم اللاجئون الهاربون من سوريا من عنف الجهاديين المتشددين لتدريبات القوات المسلحة الكردية لتشكيل جيش من المتطوعين لمحاربة داعش.

ويقول رستان، 33 عاما، وهو قائد عسكري كردي في مخيم التدريب، إن الأيزيديين لطالما اعتمدوا على الآخرين من أجل الدفاع عنهم، ولكنهم اليوم يتعلمون كيفية الاعتماد على أنفسهم."

جيروسالم بوست

قالت وكالة شين بيت الإسرائيلية، وهي وكالة الأمن الإسرائيلية، إن قوة كبيرة من حماس في الضفة الغربية والقدس خططت لإحداث جلبة في المنطقة من خلال سلسلة من الهجمات الانتحارية، التي تهدف بشكل أساسي إلى إسقاط حكم فتح والسلطة الفلسطينية.

وقام قادة الحركة الإسلامية في الخارج، وبالأخص في تركيا، بالتخطيط لذلك، وذلك من أجل التأثير على استقرار السلطة الفلسطينية بقيادة فتح وإسقاط محمود عباس وأعوانه.

وتعتند حماس في هذه الخطة على دعم من خلال سرية في الأردن، إضافة إلى مراسلين كانوا يوصلون الدعم المادي الذي وصل حجمه إلى نحو 500 ألف دولار أمريكي.

يو اس ايه توداي

وبعيدا عن السياسة، تناولت الصحيفة الأمريكية حادثة على متن طائرة تابعة للطيران السعودي أدت إلى تأخير الرحلة نحو ست ساعات.

فقد أدى نقاش عنيف بين قائد الطائرة وأحد المضيفين إلى بدء عراك بالأيدي بين الرجلين، ما تسبب في إصابة المضيف بجروح في يديه، وتم علاجه مباشرة، فيما أصيب قائد الطائرة في عينه، وتم أخذه إلى مستشفى قريب.

ولم يتم حتى الآن التعرف إلى السبب الحقيقي الذي يقف خلف العراك، والذي أدى إلى تأخير الطائرة التي كانت على وشك الإقلاع من مطار القاهرة إلى مطار المدينة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: حماس خططت لإسقاط حكم محمود عباس في الضفة الغربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}