الصين تعتقل 1000 من جماعة تعتقد أن المسيح تجسد في زوجة مؤسسها

الصين تعتقل 1000 من جماعة تعتقد أن المسيح تجسد في زوجة مؤسسها

اخترنا لكم
نُشر يوم الأربعاء, 20 اغسطس/آب 2014; 11:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:53 (GMT +0400).
مؤسس جماعة "البرق الشرقي" -إلى اليمين- وزوجته التي يعتقد أتباعه أن المسيح تجسد فيها

(CNN)-- اعتقلت الشرطة الصينية نحو 1000 شخص يشتبه في كونهم ناشطين في جماعة دينية محظورة، جرى اعتقال خمسة من أعضائها قبل شهور بتهمة قتل امرأة كانوا يحاولون إقناعها بالانضمام إليهم.

ويتعلق الأمر بجماعة تطلق على نفسها "كواننغشن" أو "كنيسة الرب تعالى"، وفقا لوكالة شينخوا الرسمية الصينية للأنباء التي أضافت أنّ السلطات ترى فيها مجرد عصابة للاحتيال وجمع الأموال باسم الدين. وأضافت أن أعضاء في الجماعة التي تعرف أيضا باسم "البرق الشرقي" مسؤولون عن عدة حالات انتحار وقتل من ضمن ضحاياها أعضاء في عائلاتهم.

وتوجد الجماعة ضمن 14 مجموعة دينية محظورة بأمر من وزارة الأمن العام الصينية منذ عام 1995، لكنها مع ذلك تنتهز مناسبات للنشاط، من ضمن أحدثها تجمع بعض أعضائها عام 2012 بعد أن أعلنت اقتراب نهاية العالم. ووفقا لمعتقداتها فإنّ المسيح تجسّد في يانغ شيانغبين، زوجة مؤسس الجماعة جاو ويشان. ووفقا لوكالة شينخوا فإنّ جاو وزوجته فرا إلى الولايات المتحدة عام 2000.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" الصين تعتقل 1000 من جماعة تعتقد أن المسيح تجسد في زوجة مؤسسها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}