هل يتجه أوباما نحو توجيه ضربات جوية لسوريا؟

هل يتجه أوباما نحو توجيه ضربات جوية لسوريا؟

العالم
آخر تحديث السبت, 23 اغسطس/آب 2014; 08:34 (GMT +0400).
هل توسع أمريكا عملياتها العسكرية نحو سوريا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- قال  البيت الأبيض، الجمعة، إن واشنطن تدرس خيارات توسيع ضرباتها الجوية الحالية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، محذرا من أن التنظيم الذ يعرف  بـ"داعش"  أصبح أكثر خطورة عما كان عليه قبل ستة أشهر.

 وصرح نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، بن رودس، لصحفيين، الجمعة، أن  "اميركا مستعدة للتحرك ضد الدولة الاسلامية لحماية الأميركيين.:

واضاف قائلا: إذا رأينا مخططا ضد الأمريكيين أو أي تهديد ينبثق من أي مكان ضد الولايات المتحدة.. نحن مستعدون للتحرك بمواجهة هذا التهديد."

 وتابع: "نحن  ننظر بفعالية في تدابير لازمة للتعامل مع هذا التهديد.. ولن تقيدنا الحدود."

والخميس، قال وزير الدفاع الأمريكي، شاك هيغل، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة،  الجنرال مارتن ديمبسي، إنه هزيمة "داعش" تتطلب ملاحقتها في ملاذها الأمن في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يتجه أوباما نحو توجيه ضربات جوية لسوريا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}