صحف العالم: هل يكسب تنظيم داعش الحرب الإلكترونية بدلا من الحرب على الأرض؟

صحف العالم: هل يكسب تنظيم داعش الحرب الإلكترونية بدلا من الحرب على الأرض؟

صحف دولبة
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 09:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صحف العالم: هل يكسب تنظيم داعش الحرب الإلكترونية بدلا من الحرب على الأرض؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- برزت مجموعة من الأخبار والتطورات العربية والدولية في عناوين صحف العالم، وكان منها تأييد معظم الفلسطينيين لتهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل على ألا يتم نزع سلاح حماس، والانتقادات تطال رئيس الوزراء الياباني بسبب قضائه عطلته الخاصة في الوقت الذي كان عليه الإشراف على عمليات الإنقاذ بسبب الانزلاقات الأرضية الأخيرة، وفقا لمعارضيه.

يديعوت أحرونوت

أظهر استطلاع للرأي، صادر عن المركز الفلسطيني للرأي العام، أن غالبية سكان قطاع غزة يؤيدون اتفاقا طويل للأمد للتهدئة مع إسرائيل، على أن يعتمد هذا الاتفاق على نزع سلاح حماس.

وذكر الاستطلاع أن 87.6 في المائة من العينة أكدوا تأييدهم لاتفاق طويل الأمد للتهدئة، غير أن 93.2 في المائة منهم رفضوا الاتفاق على نزع سلاح حركة حماس.

وحول الدور المصري، أظهر الاستطلاع أن 14.7 في المائة من العينة أيدوا الوساطة المصري، فيما لم يتفق 33.4 في المائة منهم مع الدور الذي يلعبه المصريون في المفاوضات.

ذا غارديان

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورا مهما جدا في الحروب التي تجري على الأرض، وذلك عبر حشد الدعم للأطراف المشتركة فيها، وآخرها الحرب على تنظيم داعش.

فالتنظيم المتشدد يسعى إلى كسب قلوب المتعاطفين مع أفكاره، عبر توظيف أشخاص مهمتهم الأساسية، نشر أخبار التنظيم من صور ومقاطع فيديو ورسائل عبر تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

ولا يضطر التنظيم في معظم الأحيان إلى استجلاب أشخاص مهمتهم هي التواصل مع الناس، بل يقوم بذلك عدد من المتطوعين ممن تتفق أفكارهم وتوجهاتهم مع التنظيم المتشدد.

نيويورك تايمز

أثار رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الجدل مؤخرا بسبب قضائه عطلته الخاصة في لعب الغولف، في الوقت الذي كان يجب عليه العودة إلى العاصمة طوكيو للإشراف على عمليات الإنقاذ من الانزلاقات الأرضية التي أدت إلى مقتل 40 شخصا على الأقل حتى الآن.

وقال معارضو الحكومة إن آبي أساء لعائلات الضحايا بعودته إلى إجازته، بعد أن قطعها لمدة قصيرة، وأكدوا أنهم سيقومون بمساءلة الحكومة حول ما حدث خلال اجتماعات الأسبوع المقبل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: هل يكسب تنظيم داعش الحرب الإلكترونية بدلا من الحرب على الأرض؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}