السلطات البرازيلية تستجيب لمطالب سجناء ذبحوا اثنين واحتجزوا رهائن

السلطات البرازيلية تستجيب لمطالب سجناء ذبحوا اثنين واحتجزوا رهائن

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 03:55 (GMT +0400).
سجناء يقفون على سور السجن

ساو باولو، البرازيل (CNN) --  بدأت السلطات البرازيلية  نقل مئات السجناء من سجن مدينة "كاسكافيل"، جنوب البرازيل، بعد عمليات شغب قاموا خلالها بقطع رأس اثنين من السجناء وإلقاء آخرين من أعلى السجن، للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.

وسيطر أكثر من ألف سجين على زمام الأمور في سجن ولاية بنيتينتيري" بمدينة كاسكافيل" عقب التغلب على الحراس وتدمير الزناين واحتجاز عدد من السجناء واثنين من الحراس كرهائن أثناء المفاوضات مع السلطات للمطالبة بزيادة ساعات الزيارة وتحسين ظروف اعتقالهم.

والسبت، قتل السجناء اثنين رفقائهم ذبحا، كما ألقوا اثنين آخرين من أعلى المنشأة الإصلاحية.

ورهن السجناء إطلاق سراح الرهائن المحتجزين بتحقيق مطالبهم المتمثلة في نقل 600 سجين إلى سجن آخر، وهو شرط انصاعت له السلطات البرازيلية، الثلاثاء،  حيث بدأت في ترحيل بعضهم عن السجن، الذي يأوي أكثر من ألف سجين، طبقا لوسائل إعلام محلية.

ويشار إلى أن أعمال الشغب ليست بغريبة على السجون في البرازيل حيث يحتج  السجناء على ازدحام السجون وسوء الأوضاع فيها بجانب الخصومات بين العصابات الإرهابية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات البرازيلية تستجيب لمطالب سجناء ذبحوا اثنين واحتجزوا رهائن ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}