صحف العالم: إسبانيا تعتذر من محمد السادس بعد اقتحام يخته الخاص

صحف العالم: إسبانيا تعتذر من محمد السادس بعد اقتحام يخته الخاص

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 10:34 (GMT +0400).
الملك محمد الخامس خلال زيارة سابقة لإسبانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  --  تداولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها أنباء عن مشاركة مصر والإمارات في هجمات جوية سرية على أهداف إسلامية بليبيا، وإسبانيا تعتذر رسميا من المغرب بعد مداهمة يخت الملك محمد السادس خلال رحلة خاصة.

نيويورك تايمز

قال مسؤولون أمريكيون إن كلا من مصر والإمارات العربية المتحدة شاركتا في شن غارات جوية سرية ضد أهداف إسلامية في ليبيا تحاول السيطرة على طرابلس.

وأكد المسؤولون أن الأمر شكل مفاجأة للأمريكيين أنفسهم، خصوصا وأن مصر والإمارات، الحليفان المقربان منها، تصرفتا من دون استشارة واشنطن.

وكان المصريون قد نفوا مشاركتهم في تلك العمليات، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المصرية الأمريكية توترا واضحا.

ذا تلغراف

تقدمت إسبانيا باعتذار رسمي من ملك المغرب، محمد السادس، بعد مداهمة خفر السواحل الإسبان يختا خاصا للملك بحجة البحث عن مهربي مخدرات أو متجرين بالبشر.

وكان الملك محمد السادس يقضي يومه في يخته الخاص في البحر، حينما اقترب من اليخت خفر السواحل قرب شواطئ إسبانيا.

وبعد مداهمة اليخت، صاح الملك قائلا: "ألا تعرفون من أنا؟" فأجاب أحد رجال الأمن بالنفي، فما كان من الملك محمد السادس إلا أن خلع نظارته وطاقيته، لتتعرف إليه قوات الأمن.

ذا تايمز أوف إسرائيل

أظهر استطلاع للرأي انخفاضا كبيرا في شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إضافة إلى عدم رضا الإسرائيليين عن طريقة تعامل الحكومة مع الأزمة في غزة.

وكشف الاستطلاع عن أن 38 في المائة من الإسرائيليين فقط يؤيدون نتنياهو، بينما يشعر 50 في المائة من الإسرائيليين بعدم الرضا عن أدائه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: إسبانيا تعتذر من محمد السادس بعد اقتحام يخته الخاص","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}