بالفيديو.. السفينة الشبح هل يمكن أن تصبح أحدث أدوات الحرب الأمريكية؟

بالفيديو.. السفينة الشبح هل يمكن أن تصبح أحدث أدوات الحرب الأمريكية؟

العالم
آخر تحديث الخميس, 28 اغسطس/آب 2014; 12:22 (GMT +0400).
1:04

قد تكون الإضافة الجديدة للقوات العسكرية الأمريكية، ورغم عدم الإعلان عن شرائها رسمياً، إلا أن مصنعي هذه السفينة يأملون بسعر عشرة ملايين دولار للمركبة الواحدة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لا شك وأنكم سمعتم بالطائرة الشبح التي لا يمكن للرادار بلوغها، ولكن قد تكون هذه أحدث إضافات القوات الأمريكية، السفينة الشبح، إذ يمكن لهذه السفينة أن تقطع مسافات كبيرة بمزايا عديدة، منها عدم تمكن الرادارات من التقاطها.

وقد قامت شركة " Juliet" لأنظمة الملاحة البحرية، وهي شركة خاصة، بتصنيع هذه المركبة بكلفة بلغت 15 مليون دولار للمشروع، وقد كشف عنها قبل عام، وتأمل الشركة بأن تتمكن من بيع المركبة الواحدة بعشرة ملايين دولار، ورغم أن القوات الأمريكية لم تؤكد اهتمامها بشراء هذه السفينة، إلا أن مدير الشركة، غريغوري سانكوف أشار إلى أن المسؤولين أبدوا رغبتهم بامتلاكها بشكل "غير رسمي".

ويمتد هيكل السفينة المصنوع من الألومنيوم والستينلس ستيل على مسافة 11 متراً، وتملك هذه السفينة مضاداً للرياح يبلغ سمكه خمس سنتمترات، ويصل وزنه لأكثر من 1179 كيلوغراماً.

كما يمكن أن تفكك المنصتان الجانبيتان للسفينة لتسع طائرة من نوع "C-17" لتسهيل نقلها جواً، وتملك السفينة محركين تبلغ سرعة كل واحد منهما ألفي حصان، وشفراتها المتعاكسة تسمح للسفينة بلوغ سرعة تتجاوز 91 كيلومتراً في الساعة.

وتساعد المنصتان الجانبيتان على اختراق مياه المحيطات والحفاظ على ثبات المركبة، ويمكن تعديل المسافة بين المنصتين لرفع المركبة عن المياه أو تقريبها إليها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بالفيديو.. السفينة الشبح هل يمكن أن تصبح أحدث أدوات الحرب الأمريكية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}