صحف العالم: مستوطنون يتركون منازلهم القريبة من غزة وكيم جونغ أون من عشاق مانشستر يونايتد

صحف العالم: مستوطنون يتركون منازلهم القريبة من غزة وكيم جونغ أون من عشاق مانشستر يونايتد

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 28 اغسطس/آب 2014; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
سيدة إسرائيلية تصلي على أرواح الضحايا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها فيديو لداعش يظهر فيه عناصر التنظيم وهم يحرقون حقلا زرعت فيه نباتات الماريجوانا في سوريا، وسكان المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة يشعرون بالقلق حتى بعد وقف إطلاق النار.

ذا غارديان

أظهر فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعض مقاتلي تنظيم داعش وهم يشعلون النيران في حقل للماريجوانا قرب مدينة حلب.

وقال التنظيم المتشدد إن الحقل، الذي ينتج الذرة أيضا، عثر عليه بعد سيطرة داعش على منطقة أختارين شمال سوريا.

ويظهر مقطع الفيديو كتائب الفاروق التابعة للجيش السوري الحر يقتلعون نباتات الماريجوانا من الأرض.

نيويورك تايمز

حتى بعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لم يعد سكان المستوطنات الإسرائيلية حول القطاع إلى منازلهم، وعند الاتصال بهم، أكدوا عودتهم خلال أيام، عند بدء العام الدراسي.

غير أن كثيرا من العائلات الإسرائيلية التي تسكن تلك المنطقة، وخصوصا ممن لديهم أطفال صغار، يدركون أن تلك المنطقة أصبحت منطقة خطرة، وبدأت فكرة العيش قرب الحدود مع الفلسطينيين تنحسر شيئا فشيئا.

وقال أحد سكان مستوطنة ناحل عوز إن هذا اختبار للإسرائيليين، وللحكومة أيضا، فعلى القادة الإسرائيليين التفكير جيدا في كيفية مساعدتنا."

ديلي ميل

أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أوامره للتلفزيون الرسمي بعرض مباريات الدوري الإنجليزي لمرة القدم، كونه أحد عشاق نادي مانشستر يونايتد.

غير أن عرض هذه المباريات سيكون بشكل غير قانوني، فقد أكد المتحدث باسم الدوري الإنجليزي إن أحدا في كوريا الشمالية لم يتقدم بطلب لعرض المباريات، ففي حال حصل ذلك، فسيعتبر ذلك نصبا واحتيالا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مستوطنون يتركون منازلهم القريبة من غزة وكيم جونغ أون من عشاق مانشستر يونايتد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}