خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

هل البابا بالفعل في "مرمى داعش"؟ محلل CNN لشؤون الفاتيكان يجيب

هل البابا بالفعل في "مرمى داعش"؟ محلل CNN لشؤون الفاتيكان يجيب

العالم
نُشر يوم السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 08:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:34 (GMT +0400).
البابا فرانسيس

البابا فرانسيس بين الحشود

(CNN)-- هل يريد "داعش" قتل البابا؟ وفقا لأحد التقارير الجواب هو نعم، ماهي الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها لحمايته؟ بروك بالدوين من CNN، طرح هذه الأسئلة على جون ألين، محلل CNN المختص بشؤون الفاتيكان، وابتداء حول التقارير الصحفية التي تحدثت عن أن البابا مستهدف من مليشيات "داعش" بحسب ما نسبت صحيفة "ال تيمبو" إلى مصادر إسرائيلية لم تفصح عنها تقول بأن البابا في "مرمى داعش".

جون ألين في إجابته على السؤال حول مدى جدية ذلك قال: بأنه في المقام الأول ونظرا لما يجري في العالم، لا يمكن استبعاد احتمال تهديد داعش ضد أي شخص بما في ذلك البابا، وأوضح أن الفاتيكان يقلل من شأن ذلك ولا يعتقد بخطورة الأمر، ولا تجود أجواء تحذير، وهذا بطبيعة الحال يعود إلى طبيعة التقارير نفسها، تقارير من صحيفة إيطالية ، منسوبة لمصدر مجهول في الاستخبارات الإسرائيلية، يتحدث عن فرضيات محتملة لتهديد ضد البابا، لا يوجد هناك معلومات حقيقية من مصدر استخباري يمكن أن تخبرنا بوجود مؤامرة حقيقية وشيكة.

وأوضح ألين أنه "من جانب آخر يمكنني أن أضمن بأن رجال الامن في الفاتيكان منذ الآن يجرون نقاشاً مع نظرائهم في إيطاليا، وفي الولايات المتحدة وفي كل مكان، حول ما إذا كانت هناك معلومات أو أي شيء، والاحتياطات التي يمكن أن تتخذ."

 وحول ما إذا كان اختلاط البابا بالناس في العادة يجعل الوصول إليه ممكنا، ما قد يدفع الفاتيكان إلى تصعيد الإجراءات الأمنية بسبب التهديد، أوضح ألين بأنه بعد انتخاب البابا مباشرة، والذي أسر قلوب العالم لم تكن التفاصيل الأمنية في دائرة الاهتمام الأولى.

وأوضح ألين بأن البابا عندما يتسلم شيئا من العامة، فإنه يتأكد بأن مر من خلال أحد رجال الأمن، وأجرى فحصا سطحيا قبل أن يصل إليه، وكذلك باقي الموظفين في الفاتيكان. مؤكداً بأن إبقاء أي قائد في العالم بأمان هي الآن مهمة صعبة، وهذا النوع من العفوية بالنسبة إلى البابا جعل المهمة تشكل تحديا من نوع خاص.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل البابا بالفعل في مرمى داعش؟ محلل CNN لشؤون الفاتيكان يجيب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}