موسكو تتوعد وارسو بعد منعها تحليق طائرة وزير الدفاع الروسي بأجوائها

العالم
نشر
موسكو تتوعد وارسو بعد منعها تحليق طائرة وزير الدفاع الروسي بأجوائها
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو

(CNN)-- أدانت موسكو الجمعة، قرار بولندا عدم السماح لطائرة وزير الدفاع الروسي بدخول الأجواء البولندية، ووقع الحادث فيما كانت الطائرة في رحلة عودتها إلى موسكو قادمة من سلوفاكيا.

وعزت بولندا قرارها عدم إعطاء الإذن للطائرة للتحليق في الأجواء البولندية، إلى أسباب تقنية، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الروسية.

وقالت وكالة الملاحة الجوية البولندية، بأنها رفضت إعطاء الإذن لدخول مجالها الجوي، بسبب تغيير الطائرة لوضعيتها من رحلة مدنية، إلى رحلة عسكرية لأسباب غير معروفة.

 وبعد هذا التعديل في خطة الرحلة على الوضعية، سمح للطائرة بالطيران في الأجواء البولندية، بحسب ما أفادت وكالة الملاحة الجوية، وعلى أي حال فإن روسيا زعمت بأن "وفدها كان عليه أن يطير بشكل عاجل عائداً إلى براتيسلافا بسبب نقص في الوقود، الأمر الذي سبب تهديدا حقيقياً لسلامة الرحلة، بحسب ما ذكرت الوزارة.

وأضافت الخارجية الروسية بأن "مثل هذا العمل لا يمكن وصفه بأكثر من كونه خرق فاضح لمبادئ وأخلاق العلاقات الدولية.. ونكران للذاكرة التاريخية ولفضل أولئك الذين حموا أوروبا من الفاشية." وحذرت الوزارة أيضا من أن "هذه الأعمال من جانب وارسو لن تمر دون رد مناسب من جانب روسيا."

نشر