صحف العالم: عناصر من داعش يظهرون على حدود أمريكا مع المكسيك

صحف العالم: عناصر من داعش يظهرون على حدود أمريكا مع المكسيك

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 30 اغسطس/آب 2014; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
السلك الشائك بين المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر التطورات العربية والدولية ومنها الزيارة التي قام بها رئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية منزله المدمر في القطاع، وأنباء عن تواحد عناصر داعش على الحدود المكسيكية الأمريكية.

يديعوت أحرونوت

رفع رئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل عباس شارة النصر خلال زيارته الجمعة ما تبقى من منزله الذي طاله الدمار خلال غارة إسرائيلية.

وبعد يومين من الإعلان عن وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل القطاع، شارك هنية في احتفالات حماس، مؤكدا أن النصر الذي حققته الحركة غير مسبوق.

وأضاف هنية: "من المستحيل التعبير عن النصر بالكلمات والجمل، فهذا النصر يتعدى جميع حدود الزمان والمكان. فهذه المعركة كانت حربا غير مسبوقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي."

ديلي ميل

حذرت ثلاث تقارير الجمعة من تواجد بعض عناصر داعش على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية.

غير أن وزارة الأمن القومي الأمريكي نفت هذه التقارير مؤكدة عدم وجود أي عناصر لداعش في المكسيك على الحدود الأمريكية.

وأظهرت بعض مقاطع الفيديو مخرج أفلام متشدد وهو يرتدي قناعا يمثل أسامة بن لادن على وجهه، ويحاول التسلل عبر الحدود الأمريكية المكسيكية.

واشنطن بوست

قد تكون الحرب العسكرية على الأرض بين حماس وإسرائيل قد انتهت، ولكن حربا جديدا بدأت تظهر، وهي حرب أعداد الضحايا، وأسباب مقتلهم.

فالمشكلة لا تكمن في مجموع عدد القتلى على الجانب الفلسطيني، بل نسبة أعداد القتلى من المدنيين إلى القتلى من العسكريين.

فهذه الأرقام تساعد في تشكيل الرأي العام حول الطريقة التي تمت بها الحرب، والثمن البشري الذي تم دفعه، وما إذا كانت أعداد الضحايا تستحق أسباب الحرب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: عناصر من داعش يظهرون على حدود أمريكا مع المكسيك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}