أمريكا: موظف طلب من هذا الشاب نزع مساحيق التجميل لأجل صورة رسمية.. فاشتكت والدته السلطات

العالم
نشر
أمريكا: موظف طلب من هذا الشاب نزع مساحيق التجميل لأجل صورة رسمية.. فاشتكت والدته السلطات

(CNN)-- رفعت أم شاب في السادسة عشرة من العمر قضية ضدّ دائرة المركبات في كارولينا الجنوبية، مدعية أنّ ابنها تعرّض إلى تمييز على أساس الجنس، عندما أجبره موظفو الدائرة على نزع مساحيق الوجه التي كان يضعها بقصد إعداد صورة لرخصة القيادة.

ووفقا لأوراق القضية فإنّ الشاب شيس كلبيبر، ولد ذكرا ولكن صحيا غير مطابق لمواصفات الجنسين. وهو يعمد يوميا إلى وضع المساحيق ويرتدي ثياب النساء.

وبعد أن نجح في اختبارات القيادة، توجه الشاب إلى الدائرة المختصة باستخراج الرخص، وعند تقدمه لالتقاط الصورة، طلب منه الموظف أن ينزع المساحيق لأنه "لا يمكنه التخفي وراء مظهر آخر وأنه لا يبدو مثلما يتعين على طفل أن يبدو" وفقا لما أبلغ به شيس قناة متعاونة مع CNN.

وقالت الدائرة في يونيو/حزيران، نفس الشهر الذي نجح فيه الشاب في الاختبارات، إنّ لديها سياسة خاصة بشروط التقاط الصور "تمنع تصوير أي شخص يبدو أنه(ها) غيّر من مظهره بكيفية متعمدة، لأن الصورة وقتها لن تكون ممثلة بشكل ملائم لهوية الشخص الحقيقية.

ولا تتضمن القضية أي مطالبات مادية أو تعويضات وإنما فقط تغيير اللوائح المتعلقة بسياسة التصوير في شرطة المنطقة ,ان يسمح للشاب بأن يلتقط صورة الرخصة مجددا وهو يضع مساحيقه التي يستخدمها يوميا.

نشر