صحف العالم: إخلاء آلاف المنازل من دون تعويض أصحابها لبناء مشروع السويس

صحف العالم: إخلاء آلاف المنازل من دون تعويض أصحابها لبناء مشروع السويس

صحف دولبة
آخر تحديث الخميس, 04 سبتمبر/ايلول 2014; 10:51 (GMT +0400).
سفينة فرنسية تمر من خلال قناة السويس المصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بأخبار وتطورات مختلفة، ومنها كتاب جديد في فرنسا يكشف التفاصيل الدقيقة لانفصال فرانسوا هولاند عن صديقته السابقة، وانتقادات لداعش لاستخدام الأطفال كوسيلة للدعاية الإعلامية.

نيويورك تايمز

نشرت الصديقة السابقة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند كتابا جديدا ذكرت فيه تفاصيل علاقتها بهولاند، والظروف التي أدت إلى انفصالهما بعد الكشف عن علاقة سرية كانت تربطه بسيدة أخرى.

ويصف الكتاب، لفاليري تريرفيلر التي انفصلت عن هولاند في يناير/ كانون الثاني الماضي، كيف دفعت التقارير التي أشارت إلى العلاقة السرية لهولاند بها إلى حافة الهاوية، وأكدت محاولتها الانتحار عبر تناول جرعة كبيرة من الأدوية.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه الكتاب كل التقارير التي أوردتها الصحافة الفرنسية، تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها رئيس حالي موضوعا لكتاب حول علاقات حب سرية.

ذا غارديان

تم إخلاء منازل الآلاف من المصريين لبناء القناة الجديدة من دون أي تعويض، ويؤكد سكان قريتين تقعان على خط القناة إن نحو 1500 منزل تم هدمها بالفعل، بينما ينتظر نحو خمسة آلاف منزل آخر عمليات الهدم.

فالأسبوع الماضي، تم طرد ابراهيم السيد، 25 عاما، وعائلته المكونة من زوجته وثلاثة أطفال من منزله على يد الجيش، الذي يشرف على المشروع. وتعيش العائلة الآن في منزل متنقل مؤقت.

وقال إبراهيم: "سألناهم أين سنذهب الآن؟ فهذا منزلنا، وعليكم على الأقل تعويضنا." غير أن الرد كان هو أن الجيش لا يعوض أحدا.

ديلي ميل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفل رضيع ممدد على راية تنظيم داعش، ومحاط بمختلف أنواع الأسلحة.

وهذه الصورة هي الأحدث في قائمة الصور التي ينشرها المقاتلون المتشددون في داعش والعراق كجزء من الدعاية الإعلامية التي يصنعونها لأنفسهم.

وكرد على هذه الصورة، طالت التنظيم الكثير من الانتقادات، إذ اتهم عدد من مستخدمي تويتر داعش باستخدام الأطفال كأسلحة لقتل الأبرياء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: إخلاء آلاف المنازل من دون تعويض أصحابها لبناء مشروع السويس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}