الظواهري يعلن انشاء فرع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية

الظواهري يعلن انشاء فرع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية

العالم
نُشر يوم الخميس, 04 سبتمبر/ايلول 2014; 01:33 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:31 (GMT +0400).
الظواهري يعلن انشاء فرع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن أيمن الظواهري، الأربعاء، عن إنشاء فرع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية، وذلك في تسجيل مصور، بثته موقع الرصد الأمريكي "SITE."

وقال الظواهري في التسجيل: "أزف للمسلمين في العالم عامة وفي شبه الجزيرة الهندية خاصة أنه وبفضل الله تعالى أقيم فرع جديد لجماعة قاعدة الجهاد وهو جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية."

وتابع أن سبب هذه الخطوة هو "السعي لرفع علم الجهاد وعودة الحكم الإسلامي وتحكيم شريعته في ربوع شبه القارة الهندية، التي كانت يوما ما جزء من ديار المسلمين إلى أن احتلها العدو الكافر وقسمها لأجزاء وفرقها لمناطق."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الظواهري يعلن انشاء فرع لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}