حاخام: الصحفي سوتلوف الذي أعدمه "داعش" كان ينطلق من تعاليم اليهودية

العالم
نشر
حاخام: الصحفي سوتلوف الذي أعدمه "داعش" كان ينطلق من تعاليم اليهودية
الحاخام تشاباد لوبافيتش يتحدث خلال وقفة بالشموع في أورلاندو بولاية فلوريدا، نظمتها عائلة الصحفي ستيفن سوتلوف 3 سبتمبر/ أيلول 2014

(CNN)-- قال الحاخام تيري بوكمان، إن الصحفي الأمريكي سوتلوف كان يهودياً، وكان بوكمان يتحدث لـ MSVN الشقيقة لـ CNN، موضحا بأن سوتلوف "فعل ما فعل من منطلق إحساسه بالتعاليم اليهودية ووجدانه."

وأضاف "إنه عندما شاهد تلك الصور الخاصة به.. كان شخصاً ليناً" مبينا أنه "كان ينقب خلف القصة، يتساءل ويتحدى، ولكن بطريقة محترمة."

كما تحدث الحاخام لـ MSVN عن الوقت الذي قضاه مع والديه المنكوبين قائلا "أين الله اليوم؟ إن الله يجلس اليوم مع شيرلي على الأرض كما كنت أفعل بالأمس، محاولاً أن أجلب لها بعض الراحة إثر خسارتها الفادحة، الوالدان ولوعتهما، شيرلي كلها رقة .. وكذلك ستيفن" بحسب ما أكد الحاخام بوكمان.

وكان تنظيم "داعش" قد نشر الثلاثاء تسجيلا مصورا يظهر قطع رأس الصحفي الأمريكي، ستيفن سوتلوف، وفي كلمة قبل قتله قال سوتلوف إنه "يدفع ثمن" التدخل الأمريكي، في الوقت الذي وجه فيه رجل مقنع من عناصر داعش رسالة إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قال فيها: "كما تستمر صواريخكم بصرب شعبنا، ستستمر سكيننا بضرب أعناق شعبك."

وتوجه داعش في رسالتها المسجلة تهديدات بقتل رهينة يحمل الجنسية البريطانية.

وأكد البيت الأبيض بعد يوم من صدور الفيديو صحة تسجيل الفيديو الذي عرضه تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلاميا بـ"داعش" ويظهر فيه قتل الصحفي الأمريكي، ستيفن سوتلوف، عبر قطع الرأس، وقالت الناطقة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، كاثلين هايدن، إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية وصلت إلى خلاصة تؤكد صحة الفيديو. وأعلنت عائلة سوتلوف الحداد بعد علمها بالتسجيل.

 

نشر