اتفاق بين ممثلي الحكومة وزعماء انفصاليين لوقف المعارك بشرق أوكرانيا

اتفاق بين ممثلي الحكومة وزعماء انفصاليين لوقف المعارك بشرق أوكرانيا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 05 سبتمبر/ايلول 2014; 05:55 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:42 (GMT +0400).
اتفاق بين ممثلي الحكومة وزعماء انفصاليين لوقف المعارك بشرق أوكرانيا

مينسك، روسيا البيضاء (CNN)- أكد الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، توقيع بروتوكول لوقف المعارك بين القوات الحكومية وانفصاليين موالين لموسكو في شرق أوكرانيا، خلال اجتماع "مجموعة الاتصال" الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية، الجمعة.

كما أكد قياديون فيما يُعرف بـ"جمهورية دونيتسك الشعبية"، و"جمهورية لوهانسك الشعبية"، توقيع بروتوكول مبدئي لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا، إلا أنهم شددوا على أن الاتفاق لا يعني نهاية "الجمهوريات"، التي أعلن عنها الانفصاليون من جانب واحد.

إلا أنه بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، خلال اجتماع "مجموعة الاتصال" في عاصمة روسيا البيضاء، مينسك، أفاد فريق تابع لـCNN يتواجد حالياً في جنوب شرق أوكرانيا، استمرار المعارك بين القوات الحكومية وعناصر من المسلحين الانفصاليين.

ومن المقرر أن يدخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في السادسة من مساء الجمعة، وفق ما أكد الرئيس بورشينكو وزعماء انفصاليون في حساباتهم على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اتفاق بين ممثلي الحكومة وزعماء انفصاليين لوقف المعارك بشرق أوكرانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}