كوبا سمحت لطائرة عسكرية أمريكية بدخول أجوائها لمتابعة طائرة جامحة

العالم
نشر
كوبا سمحت لطائرة عسكرية أمريكية بدخول أجوائها لمتابعة طائرة جامحة
أرشيف- طائرة نقل عسكرية من طراز C-130

(CNN)--في عرض نادر للتعاون، قالت كوبا إنها منحت الإذن لطائرة عسكرية أمريكية، لدخول أجوائها خلال متابعتها لطائرة لم تكن تستجيب للاتصال معها، وفقا لما أعلنت الحكومة الكوبية.

وقال بيان نشرته هافانا مساء الجمعة، إن واشنطن طلبت إذناً لطائرة من طراز C-130 لخول الأجواء الكوبية من أجل متابعة طائرة جامحة.

وأضح أن كوبا وافقت على دخول الطائرة ووسعت الإذن بالسماح لتشمل الطائرة العسكرية التي تتابع الطائرة الجامحة "إذا كان ذلك ضروريا."

وقال البيان إن طائرة خفر السواحل C-130 دخلت الأجواء الكوبية، ولكن طائرة أمريكية من طراز F-15 كانت تشارك في متابعة الطائرة المدنية عادت دون أن تدخل الأجواء.

وكانت طائرة ذات محرك واحد من طراز "سيغا" أصبحت لا تستجيب للاتصالات لمدة أربع ساعات، خلال رحلة كانت تقوم بها من نيويورك إلى سواحل فلوريدا، وغيرت مسارها من فوق المحيط الأطلسي إلى البحر الكاريبي، ما دفع بطائرة عسكرية، وأخرى تابعة لخفر السواحل إلى ملاحقة الطائرة الجامحة لإعادتها إلى مسارها.

وقد لوحظ أن نوافذ الطائرة كانت متجمدة، وقد عاد الاتصال بالطائرة بعد ذلك، وقالت قيادة الدفاع الجوي الأمريكية إن في تغريدة على حسابها على تويتر إن هذا الوضع ربما نجم عن حالة "هايبوكسيا" وهي عدم حصول الشخص على الأكسجين الكافي، وتنجم في العادة عن وجود مشاكل في التيار الهوائي في الطبقات العليا من الجو.

نشر