جهادي سابق لـCNN: أمريكا لا تقوم بخطوات ذكية لمواجهة التطرف وتلجأ للقوة

جهادي سابق لـCNN: أمريكا لا تقوم بخطوات ذكية لمواجهة التطرف وتلجأ للقوة

حصري
نُشر يوم الأحد, 07 سبتمبر/ايلول 2014; 01:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:38 (GMT +0400).
جهادي سابق لـCNN: أمريكا لا تقوم بخطوات ذكية لمواجهة التطرف وتلجأ للقوة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—ألقى إد حسين، الجهادي المتطرف سابقا، اللوم على الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بشكل عام باعتبار أنهم لا يقومون بخطوات ذكية في مواجهة التطرف بصورة فعالة بل يلجأون إلى استخدام القوة.

وعند سؤاله عن إن كانت الولايات المتحدة الأمريكية والغرب يقومون بالحد من التطرف بصورة ذكية وناجحة، قال حسين في مقابلة مع CNN: "لا يقومون بهذا بصورة ذكية، ولكن بإمكانهم القيام بهذا الأمر بصورة ناجحة، هناك العديد من المشاكل، في البداية وكما هو حال الجدال في أمريكا والغرب وهل يمكننا اللجوء إلى القوة لإخراج أنفسنا من هذه الأمر؟ وما ينبغي لنا القيام به هو محاربة هذه الأفكار داخل الإسلام لأن غالبية المسلمين لا يزالون مع الغرب."

وتابع قائلا: "علينا أن نشن حربا أيدولوجية تؤدي بدورها إلى كسب قلوب وعقول وتوفير أمور أفضل مقارنة ما تقدمه داعش." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جهادي سابق لـCNN: أمريكا لا تقوم بخطوات ذكية لمواجهة التطرف وتلجأ للقوة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}