صحف العالم: قانون في مقاطعة بالأرجنتين يمنع إطلاق اسم "ميسي" على المواليد الجدد

صحف العالم: قانون في مقاطعة بالأرجنتين يمنع إطلاق اسم "ميسي" على المواليد الجدد

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 11 سبتمبر/ايلول 2014; 10:37 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير ومن أهمها انخفاض أعداد السياح المتجهين إلى إسرائيل هذا الصيف، ومؤسسة غيتس الخيرية تتبرع بأكبر مبلغ بالتاريخ لمكافحة مرض الإيبولا.

يديعوت أحرونوت

أدى التصعيد الأخير في قطاع غزة إلى انخفاض أعداد السياح المتجهين إلى إسرائيل هذا الصيف، ما جعل هذا العام من أسوأ الأعوام السياحية بالنسبة لإسرائيل.

ووفقا لإحصاءات كشف عنها الثلاثاء، زار إسرائيل 164 ألف سائح في أغسطس/ آب، بنسبة انخفاض وصلت إلى 36 في المائة خلال نفس الفترة العام الماضي.

وتناقش وزارة السياحة في إسرائيل حاليا خططا وسياسات لتخفيف أضرارما بعد الأزمة، كما أنها تعمل حاليا على إطلاق حملات دولية لجذب السياح إلى المنطقة.

ذا غارديان

قالت مؤسسة غيتس الخيرية الأربعاء إنها ستقدم مبلغ 50 مليون دولار لدعم عمليات مكافحة انتشار مرض إيبولا.

وأضافت المؤسسة أن هذا المبلغ سيذهب لصالح هيئة الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض، ومؤسسات دولية أخرى ذات علاقة بمكافحة المرض.

وستستخدم هذه الأموال لشراء معدات طبية وتطوير لقاحات وأدوية لعلاج المرض.

ذا واشنطن بوست

سنّت مقاطعة سانتا فيه الأرجنتينية قانونا جديدا يمنع تسمية المواليد الجدد باسم اللاعب العالمية ليونيل ميسي، وذلك بعد أن قام أرجنتيني بإطلاق اسم ميسي على مولوده الجديد.

وقال والد الطفل، هكتور فيرالا، إنه يشعر بالفخر لكونه أول أرجنتيني يسمي ابنه على اسم أفضل لاعب كرة في العالم.

من جهتهم، قال القائمون على المقاطعة إن اسم ميسي هو لقب وليس اسما، وبالتالي فإن إطلاقه على المواليد سيؤدي إلى التشويش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: قانون في مقاطعة بالأرجنتين يمنع إطلاق اسم ميسي على المواليد الجدد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}