هل تخوض ميشيل أوباما سباق انتخابات الكونغرس 2016؟

هل تخوض ميشيل أوباما سباق انتخابات الكونغرس 2016؟

العالم
آخر تحديث الجمعة, 12 سبتمبر/ايلول 2014; 10:49 (GMT +0400).
السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لم تشر السيدة الأمريكية الأولى إلى رغبتها في الترشح للكونغرس الأمريكي، لكن يبدو أن معطيات جديدة تؤكد عكس ذلك.

فقد أرسل السيناتور الجمهوري عن ولاية إلينوي مارك كيرك رسالة إلى مؤيديه تشير إلى رغبة ميشيل أوباما في الترشح لمنصب السيناتور عام 2016.

وكانت صحيفة شيكاغو صن تايمز أول من أتى على ذكر هذه الأنباء، ليؤكدها لاحقا مكتب كيرك.

وشبه كيرك الأنباء الواردة حول إمكانية ترشح أوباما للكونغرس بما حصل عام 1999، حينما تواردت الأنباء بشأن ترشح السيدة اللأولى آنذاك هيلاري كلينتون.

ويؤكد مراقبون أن غرض كيرك من هذه الرسالة هو الأخذ بعين الاعتبار جميع ما يمكن أن يحصل.

وفي ذيل الرسالة، طلب كيرك من مؤيديه التبرع من أجل "مساعدته على وقف التهديدات الآتية من الحزب الآخر،" ويقصد بذلك إمكانية ترشح أوباما عن الحزب الديمقراطي.

من جهته، رفض مكتب السيدة الأولى التعليق على هذه الأنباء.

غير أن ميشيل أوباما لطالما أكدت سابقا عدم رغبتها خوض غمار هذه الانتخابات، وقالت في حوار سابق مع شبكة ABC في إجابتها عن الخطوة التالية بعد الخروج من البيت الأبيض: "لن تكون خطوتي المقبلة سياسية، بل سأركز على الخدمات الإنسانية والعمل المجتمعي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تخوض ميشيل أوباما سباق انتخابات الكونغرس 2016؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}