صحف العالم: ما هي العلاقة التي تجمع جون ماكين وأبوبكر البغدادي؟

العالم
نشر
صحف العالم: ما هي العلاقة التي تجمع جون ماكين وأبوبكر البغدادي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتطورات ومنها الشائعات التي طالت السيناتور الأمريكي جون ماكين وعلاقته بتنظيم داعش، واستطلاع للرأي يكشف أن ثلثي الأمريكيين يرغبون في تنحي الرئيس الحالي فرانسوا هولاند.

نيويورك تايمز

لطالما كان السيناتور الأمريكي جون ماكين من أشد المؤيدين للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا لمواجهة خطر تنظيم داعش، ولعل هذا السبب الأهم الذي يدفعه لمحاربة الشائعات حول تخابره مع زعيم التنظيم المتشدد، أبو بكر البغدادي.

وترتكز هذه الشائعات على صور ظهر فيها ماكين مع من يعتقد أنه البغدادي نفسه، والتي نشرت بعد زيارته إلى شمال سوريا في مايو/ أيار 2013.

وقد التقى ماكين حينها بعناصر من الجيش الحر، الحركة المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد، والتي تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتسليح أفرادها وتدريبها لمواجهة تنظيم داعش.

ذا تلغراف

أظهر استطلاع للرأي في فرنسا أن نحو ثلثي الفرنسيين الذين صوتوا للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يريدونه أن يعترف بفشله في إدارة البلاد، والاستقالة.

وكشف الاستطلاع عن تراجع شعبية هولاند في ظل الانحدار المستمر في أداء الاقتصاد الفرنسي، إضافة إلى التفاصيل الواردة في مذكرات الشريكة السابقة لهولاند، فاليري تريفيلير.

ووجد الاستطلاع أن نحو ربع مؤيدي حزب هولاند يريدون منه التنحي وإفساح المجال أمام انتخابات جديدة.

جيروسالم بوست

كشفت تقارير إعلامية الجمعة أن السلطة الفلسطينية قامت بمنع محققين من فتح تحقيق في جرائم اركتبتها إسرائيل وحماس في قطاع غزة خلال عملية الجرف الصامد.

وقالت التقارير إن محكمة الجنايات الدولية لم تحصل على رد إيجابي من السلطة الفلسطينية، حول السماح بفتح تحقيق في جرائم حرب، كانت السلطة الفلسطينية قد طالبت بإجرائه في السابق.

وكان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد التقى الشهر الماضي بمسؤولين من المحكمة الدولية في هولندا لمناقشة الحرب في قطاع غزة.

نشر