خلية تخطط "لهجوم وشيك" في كمبالا وأمريكا تطلب من رعاياها التزام منازلهم

خلية تخطط "لهجوم وشيك" في كمبالا وأمريكا تطلب من رعاياها التزام منازلهم

العالم
نُشر يوم السبت, 13 سبتمبر/ايلول 2014; 07:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:40 (GMT +0400).
مشتبه فيهم بالانتماء لحركة الشباب يعتقلون في مقر القوات الأوغندينة في الصومال 28 فبراير/ شباط 2014

مشتبه فيهم بالانتماء لحركة الشباب يعتقلون في مقر القوات الأوغندينة في الصومال 28 فبراير/ شباط 2014

أتلانتا، الولايات المتحدة(CNN)-- أعلنت السفارة الأمريكية في أوغندا عن اكتشاف السلطات الأوغندية السبت، خلية إرهابية تابعة لحركة الشباب في كمبالا، كانت تخطط لشن هجوم وشيك، بحسب ما أعلنت السفارة عبر موقعها على تويتر.

وقال مسؤولون أمريكيون بأنهم على اتصال وثيق مع شركائهم الأوغنديين فيما تستمر التحقيقات في خطة الهجوم المفترض التي تحدثت عنها السفارة.

وقالت السفارة بأنها لم لا تعلم ما هي الأهداف المحددة، وقد عززت السلطات الأوغندية الإجراءات الأمنية في المناطق الحساسة، بما فيها مطار عنتيبي.

وقد حذر المسؤولون المواطنين الأمريكيين بالبقاء في بيوتهم، أو الذهاب إلى أماكن آمنة، حيث تقوم السلطات بعملية ضد خلية إرهابية، في العاصمة كمبالا.

وجاء في التحذير "ننصح جميع مواطني الولايات المتحدة بالبقاء في بيوتهم، أو الذهاب إلى مواقع آمنة" وأضف تحذير البعثة الأمريكية في أوغندا "الجأوا إلى مكان وانتظروا مزيدا من الإرشادات."

وقالت السفارة بأن السلطات الأوغندية تنفذ عملية، وليس هناك معلومات متاحة حاليا، ولم تحصل CNN على إجابة من السلطات الأوغندية على اتصالاتها المتكررة.

وفي يوليو/ تموز حذر مسؤولون أمريكيون في أوغندا من السفر عبر مطار عنتيبي قرب العاصمة، وأعلنت السفارة عن "تهديد محدد" من قبل جماعة إرهابية غير معروفة، وقالت في الوقت ذاته بأن التحذير جاء من الشرطة الأوغندية بالاستناد إلى مصادر استخبارية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" خلية تخطط لهجوم وشيك في كمبالا وأمريكا تطلب من رعاياها التزام منازلهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}