صحف العالم: خطة لتقليص نشاطات الإخوان المسلمين في بريطانيا

صحف العالم: خطة لتقليص نشاطات الإخوان المسلمين في بريطانيا

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 15 سبتمبر/ايلول 2014; 10:08 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لمظاهرة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر التطورات العربية والدولية ومنها نية الحكومة البريطانية تقليص نشاطات الإخوان المسلمين في لندن، والشريكة السابقة للرئيس الفرنسي تهدد بنشر بعض من رسائله الخاصة حول كرهه للفقراء.

ذا تلغراف

قالت مصادر في الحكومة البريطانية إنها ستقلص من نشاطات الإخوان المسلمين والمنظمات التابعة لها، بعد تقارير تفيد بعلاقة المنظمة بأعمال إرهابية في الشرق الأوسط.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد طلب من جون جنكنز، السفير البريطاني في السعودية، بإعداد تقرير كامل حول الإخوان المسلمين بعد ضغوطات لعدد من الدول الخليجية على الحكومة البريطانية لوقف نشاطات الجماعة في لندن.

وتنتقد بعض الجهات الجماعة بعلاقتها مع مجموعات جهادية، إضافة إلى إثارة الفتن التي تؤثر على صورة الإسلام في العالم.

ديلي ميل

هددت الشريكة السابقة للرئيس الفرنسي، فاليري تريفيلير، بنشر بعض الرسائل النصية القصيرة الخاصة بهولاند والتي كان يسخر فيها من الفقراء، على حد وصفها.

وكتبت تريفيلير في كتابها، الذي حمل عنوان "شكرا على هذه اللحظة،" تقول: "قدم هولاند نفسه على أنه رجل يكره الأغنياء. ولكن في الحقيقة، الرئيس لا يحب الفقراء، فهو يسخر منهم بين أصدقائه."

وكان هولاند قد انفصل عن تريفيلير في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد علاقة سرية جمعته بالممثلة جولي غايت.

جيروسالم بوست

كشف تقرير أن معظم المواقع الجهادية بدأت تتجه نحو الترويج لتنظيم داعش وأفكاره على حساب تنظيم القاعدة وقائده أيمن الظواهري.

وقال التقرير إن بعض المواقع الإلكترونية مثل أنصار الله وباب الإسلام للإعلام أصبحت مظلة لأخبار المنظمات الجهادية، وتعتبر من إحدى أهم المنصات لأنها تقدم المعلومات والأخبار بعدة لغات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: خطة لتقليص نشاطات الإخوان المسلمين في بريطانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}