صحف العالم: إيران ترفض طلبا أمريكيا بالتعاون لضرب داعش

العالم
نشر
صحف العالم: إيران ترفض طلبا أمريكيا بالتعاون لضرب داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها رفض إيران طلبما أمريكيا بالانضمام لقوة مواجهة تنظيم داعش، وتسجيل للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون يكشف عن تصريحات معادية لبنيامين نتنياهو.

واشنطن بوست

رفضت إيران طلبا أمريكيا بالتعاون مع واشنطن في محاربة تنظيم داعش، في الوقت الذي أكدت فيه الإدارة الأمريكية أن الباب لا زال مفتوحا أمام فرصة نادرة وثمينة للتعاون الثنائي بين الجانبين.

يأتي ذلك في الوقت الذي اجتمعت فيه دول العالم في العاصمة الفرنسية باريس واتفقت على استخدام الوسائل الضرورية لمحاربة عناصر هذا التنظيم المتشدد في العراق وسوريا.

وتبقى فرنسا هي الدولة الوحيدة التي أعلنت رسميا انضمامها إلى القوات الأمريكية في قصف أهداف تابعة لداعش في العراق وسوريا، بينما أبدت الدول العربية نيتها المشاركة في تلك العملية.

ديلي ميل

تناقلت صحفات التواصل الاجتماعي تسجيلا للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون علق فيه على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي بدا من الواضح أنها تتضارب مع موقف زوجته من نتنياهو.

وقال كلينتون إن نتنياهو ليس الرجل المناسب للسلام مع الفلسطينيين، وذلك خلال لقاء جمعه مع ناشط مؤيد للفلسطينيين.

وقال الناشط: "في حال لم نرغمه على إحلال السلام، فلن يحل السلام أبدا، لهذا، نتنياهو ليس بالرجل المناسب،" ليرد عليه كلينتون بالقول: "أتفق معك في ذلك."

تايمز أوف إسرائيل

تزداد المخاوف كل ساعة بعد وجود ناجين من غرق مركب كان ينقل مهاجرين معظمهم من الفلسطينيين في كارثة وصفت بأنها الأسوأ خلال سنوات.

وقال شابان فلسطينيان تمكنا من النجاة من الغرق إن نحو 500 مهاجر كانوا على متن المركب، الذي غرق بعد اصطدامه بسفنية لمهربين ضربوا به عن قصد.

ووفقا لناجين، انطلقت رحلة المهاجرين القادمين من سوريا، والأراضي الفلسطينية، ومصر، والسودان من دمياط المصرية يوم 6 سبتمبر/ أيلول، وقاموا بتغيير المراكب أكثر من مرة للوصول إلى أوروبا.

نشر