مواجهة أمريكية عسكرية مع إيبولا... اعتقال طالب خليجي بتهمة استغلال أطفال بأمريكا...مقتل 6 عسكريين مصريين..خامنئي يغادر المستشفى

العالم
نشر
مواجهة أمريكية عسكرية مع إيبولا... اعتقال طالب خليجي بتهمة استغلال أطفال بأمريكا...مقتل 6 عسكريين مصريين..خامنئي يغادر المستشفى

(CNN)-- فيما يلي نشرة موجزة لأبرز الأحداث التي شهدتها أنحاء متفرقة من العالم في الأربع وعشرين ساعة الماضية حتى الساعة الخامسة عصرا بتوقيت دبي:

مواجهة أمريكية عسكرية مع إيبولا

يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الإعلان الثلاثاء عن إرسال حوالي ثلاثة آلاف عسكري أمريكي إلى غرب إفريقيا للمشاركة في جهود مكافحة فيروس إيبولا الذي قضى حتى الآن على أكثر من 2400 شخص.

اعتقال طالب خليجي بتهمة استغلال أطفال بأمريكا

أعلنت سلطات مدينة بولدر عن اعتقال طالب خليجي في جامعة كولورادو بتهمة امتلاك مواد إباحية لجنس الأطفال وإجراء حوار فاحش مع قاصر.

 

هجوم دموي شمال سيناء

قتل ستة عسكريين مصريين بينهم ضابط في هجوم استهدف موكبهم شمال سيناء، وفقا لوكالة الأنباء المصرية الرسمية.

خامنئي يغادر المستشفى

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن المرشد الأعلى، آية الله علي خامنئي، غادر المستشفى، الاثنين، بعد أن أجريت له الأسبوع الماضي جراحة في البروستاتا، مشيراً إلى أنه في صحة جيدة.

العبادي يتخلى عن جنسيته البريطانية

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على صفحته على تويتير، أنه تخلى عن جنسيته البريطانية قبل أن يقدم إلى مجلس النواب تشكيلته الحكومية الحالية.

هجوم دموي في كابول

قتل 4 جنود دوليين، وأصيب 13 آخرون، في هجوم نفذه انتحاري من حركة طالبان بسيارة مفخخة، استهدف موكبا عسكريا أجنبيا على بعد نحو 200 متر من السفارة الأميركية في العاصمة الأفغانية كابول. ووقع الانفجار أثناء مرور سيارات على طريق المطار قرب السفارة الأميركية.

صراع داخل نداء تونس

أعلنت النيابة التونسية، الاثنين، أنها فتحت تحقيقا، بعد أن اتهم رئيس الوزراء السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية الباجي قائد السبسي، أفرادا داخل حزبه بمحاولة اغتياله. وانتقل الصراع داخل الحزب الذي تم تشكيله قبل نحو السنة إلى وسائل الإعلام حيث دعا قياديون بارزون فيه السبسي إلى عدم الترشح للانتخابات بسبب كبر سنه، فيما عبر آخرون عن نيتهم جعم مرشحين آخرين من خارج الحزب من ضمنهم وزراء سابقون في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وأبرزهم مصطفى كمال النابلي وكمال مرجان والوزير العائد حديثا بعد فراره إلى فرنسا المنذر الزنايدي.

نشر