صحف العالم: "لهيب الحرب" آخر إنتاجات داعش من الأفلام عالية الجودة

صحف العالم: "لهيب الحرب" آخر إنتاجات داعش من الأفلام عالية الجودة

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 10:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
ينتج تنظيم داعش أفلاما عالية الجودة للترويج لأفكاره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الأوضاع عربيا ودوليا، ومن أبرزها إنتاجات تنظيم داعش عالية الجودة من من الفيديو، وعمليات إعادة الإعمار في قطاع غزة قد تؤدي إلى نمو في الاقتصاد.

نيويورك تايمز

في رده على خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي هدد فيه بضرب داعش في عقر دارها، نشر التنظيم المتشدد فيلما قصيرا مساء الثلاثاء حمل عنوان "لهيب الحرب" قالت فيه إن عناصره سيقتلون أي جندي أمريكي تطأ قدماه الأراضي التي تسيطر عليها.

ويتميز الفيلم القصير، وهو فيديو دعائي لفيلم أطول تقنيات فنية عالية ولقطات عالية الجودة تبدو وكأنها التقطت وصورت في هوليوود.

وقال أحد خبراء الأمن المتابعين لشؤون هذه المجموعات إن تنظيم داعش يبدو ماضيا بلا هوادة أكثر من أي وقت مضى، ليس في الاتساع جغرافيا فحسب بل أيضا رفع سقف المواجهة مع القوى العالمية.

ذا غارديان

قال البنك الدولي إن الحرب الأخيرة في غزة قد تؤدي إلى نمو في اقتصاد القطاع، بعد أن ينكمش في الوقت الحالي بنسبة أربعة في المائة.

وقالت المؤسسة الدولية إن الاقتصاد في القطاع قد ينمو بنسبة 15 في المائة، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على الضفة الغربية بنسبة نصف في المائة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد قدرت كلفة إعادة إعمار قطاع غزة بـ7.8 مليار دولار، فيما ستستضيف مصر مؤتمرا للمانحين الشهر المقبل.

واشنطن بوست

قال مسؤول رفيع في وزارة المالية الأفغانية إن الحكومة المركزية على وشك الإفلاس وتحتاج إلى نحو 537 مليون دولار من الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى للخروج من هذه الأزمة.

وبالكاد تمكنت الحكومة من دفع رواتب أكثر من 500 ألف موظف، كما أنها لن تتمكن من دفع رواتب الموظفين خلال الشهر المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: لهيب الحرب آخر إنتاجات داعش من الأفلام عالية الجودة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}