رسالة من الملك السعودي للسيسي.. صحة الحجيج.. مغربية تحتال على 27 ألمانيا... الأثداء الاصطناعية في فنزويلا

رسالة من الملك السعودي للسيسي.. صحة الحجيج.. مغربية تحتال على 27 ألمانيا... الأثداء الاصطناعية في فنزويلا

آخر التطورات
نُشر يوم الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 11:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

(CNN)-- فيما يلي نشرة موجزة لأبرز الأحداث التي شهدتها أنحاء متفرقة من العالم في الأربع وعشرين ساعة الماضية:

رسالة من الملك السعودي للرئيس المصري

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،  رسالة من الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نقلها له  رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز. وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ الرسالة تتعلق "بالعلاقات الثنائية المتينة التي تجمع بين البلدين، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق المستمر في جميع المجالات التي تخدم مصالح الأمتين الإسلامية." 
 
تأجيل محاكمة نجلي مبارك

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة نجلي رئيس الجمهورية الأسبق جمال وعلاء مبارك، و6 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني المصري إلى جلسة 13 نوفمبر المقبل للاستماع للشهود، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

لا أوبئة بين الحجاج

قال وزير الصحة السعودية عادل الفقيه إن الحالة الصحية للحجاج جيدة ولا توجد بينهم حالات وبائية أو محجرية حتى الآن.

مغربية أربع سنوات بعد نصبها على 27 رجلاَ في ألمانيا

قضت محكمة في غرب ألمانيا، بالسجن النافذ أربع سنوات على مهاجرة مغربية، بعد إدانتها بتهمة النصب والاحتيال على 27 رجلاً، وفقا لوسائل إعلام ألمانية التي أضافت أنّها كانت تستخدم سيارات فارهة وتتحدث الألمانية الفصيحة. وقالت إنّ المدانة كانت تصطاد ضحاياها، الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين ويعانون الوحدة، عبر مواقع التعارف الإلكترونية.

سر وفاة ريتشارد الثالث

توصل علماء في بريطانيا، إلى وصف تفصيلي لوفاة الملك ريتشارد الثالث في معركة بوسورث قبل أكثر من 500 عام، وترجح تحليلات لرفات ريتشارد الثالث، أنه تعرض لهجوم من شخص أو أكثر وأن 9 من بين 11 ضربة أصابته بوضوح كانت موجهة إلى جمجمته وأن ضربة أخرى تكون قد مميتة وجهت إلى منطقة الحوض.

نقص في الأثداء الاصطناعية

أدت سياسة التشدد في استيراد المواد غير الأساسية بالدولار والتي قررتها قبل مدة الحكومة الفنزويلية، إلى نقص حاد في عدة مواد من ضمنها ورق الحمامات.

 وآخر ما انضم إلى لائحة المواد التي تعاني نقصا حادا هي الأثداء الاصطناعية والمواد المستخدمة في عمليات زرع الثدي المستوردة من الولايات المتحدة لأنها أكثر سلامة من المواد الصينية. وتولي الفنزويليات اهتماما بالغا بمظهرهن مما أدى إلى احتجاج رسمي من قبل عدد من المجموعات النسوية والتجارية.

مقتل 13 في أحدث هجوم على مدرسة في نيجيريا

ألقى مسلحان قنابل على مدرسة في نيجيريا ثم فتحا النار من رشاشيهما مما أدى إلى مقتل 13 في أحدث هجوم يستهدف المؤسسات التعليمية في ولاية كانو التي تشهد تكرارا لمثل هذه العمليات التي تنحى فيها باللائمة على جماعة بوكو حرام.

اعتقال أمريكي كان "يسبح صوب" كوريا

قالت السلطات في كوريا الجنوبية إنها اعتقلت أمريكيا يعتقد أنه كان يحاول الوصول إلى جارتها الشمالية سباحة. وألقى خفر السواحل القبض على الرجل، وهو في أواخر العشرينيات أو أوائل الثلاثينيات، عند حد نهري قرب المنطقة منزوعة السلاح.

استياء بحريني من قطر 

صرح الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بأن هناك استياءً عاماً من التصرفات التي أقدمت عليها دولة قطر بإغراء المواطنين البحرينيين بالجنسية القطرية، والطلب منهم التخلي عن جنسيتهم الأصلية. وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن "ما يدعو للأسف أن تقود الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دولة قطر إلى توقيف أحد أبناء العائلات البحرينية. وهدد الوزير بأنّ استمرار قطر "في تعاملها غير الودي والمهين وممارسة التحريض على ترك الجنسية البحرينية سوف يضطرنا لاتخاذ إجراءات معاكسة ما كنا نتطلع للجوء إليها وعليه ندعو دولة قطر إلى وقف تلك الإجراءات غير المبررة."

"كبار العلماء" في السعودية

أكدت هيئة "كبار العلماء" في المملكة العربية السعودية أن الإرهاب يُعَدّ جريمة نكراء، وظلماً وعدواناً تأباه الشريعة والفطرة بصُوَره وأشكاله كافة، ومرتكبه مستحق للعقوبات الزاجرة الرادعة، عملاً بنصوص الشريعة الإسلامية، ومقتضيات حفظ سلطانها، وتحريم الخروج على ولي الأمر. وأوضحت في بيان إثر اجتماعها الأربعاء أنّ "أفعال "داعش" و"الحوثيين" و"الاحتلال الإسرائيلي" كلها محرّمة ومجرمة."

إردوغان و"الإخوان المبعدون"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ بلاده مستعدة لاستقبال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المصرية الذين طلب منهم مغادرة قطر، لكنه أوضح عقب عودته من زيارة إلى قطر إن بلاده ستراجع "كل حالة على حدة" إذا تقدموا بطلب لجوء لتركيا، ووفقا لصحيفة ستار الموالية للحكومة.

الأردن: اتهام 8 بالانتماء لداعش

أحالت النيابة العامة في الأردن 8 متهمين إلى محكمة أمن الدولة بتهم تتعلق بالانتماء لتنظيم داعش، وفقا لمصدر قضائي أردني.ووجهت النيابة للمتھمین الثمانیة ثلاث تھم؛ تتعلق بالالتحاق بجماعات مسلحة وتنظیمات إرھابیة خارج المملكة خلافا لأحكام قانون منع الإرھاب.

الجبوري يشكر العاهل السعودي

تلقى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية شكر جوابية من رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري، رداً على البرقية التي كان خادم الحرمين الشريفين قد بعث بها له بمناسبة اختياره لرئاسة مجلس النواب العراقي.

اعتقال طالب خليجي بتهمة استغلال أطفال بأمريكا

أعلنت سلطات مدينة بولدر عن اعتقال طالب خليجي في جامعة كولورادو بتهمة امتلاك مواد إباحية لجنس الأطفال وإجراء حوار فاحش مع قاصر.

مسافر على الإماراتية قاده خوفه للمحكمة

بدأت محكمة إماراتية تنظر قضية باكستاني قاده خوفه إلى محاولة فتح أبواب طائرة تابعة لطيران الإمارات فيما كانت تستعد للإقلاع في يونيو/حزيران، مما أدى إلى نشوب فوضى "اعتدى" خلالها على ثلاثة من طاقمها، وفق لائحة الاتهام. وطلب القاضي تقريرا حول الحالة الذهنية للمتهم وأجل القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"رسالة من الملك السعودي للسيسي.. صحة الحجيج.. مغربية تحتال على 27 ألمانيا... الأثداء الاصطناعية في فنزويلا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}