تقدم ضئيل لمؤيدي الوحدة مع بريطانيا في النتائج الأولية لاستفتاء اسكتلندا

تقدم ضئيل لمؤيدي الوحدة مع بريطانيا في النتائج الأولية لاستفتاء اسكتلندا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 19 سبتمبر/ايلول 2014; 09:05 (GMT +0400).
لجان الفرز

(CNN)-- أظهرت النتائج الأولية لاستفتاء تقرير مصير اسكتلندا، تقدم مؤيدي الوحدة بنسبة ضئيلة بعد فرز أكثر من نصف الأصوات في دوائر الاقتراع.

وطبقا للنتائج التي تبثها شبكة بي.بي.سي البريطانية، فإن فرز 24 من أصل 32 من المجالس أظهرت أن 54.3 % صوتوا لرفض الاستقلال وبقاء الوحدة مع بريطانيا، فيما صوت لصالح الاستقلال 45.7 %.

وأشارت النتائج الأولية إلى أن 1.230.836 قالوا لا للانفصال، وأن 1.036.200 قالوا نعم، وذلك بعد أن جرى فرز 2.2 مليون صوت.

المقترعون في ادنبيرغ صوت 194.628 بـ "لا" للاستقلال فيما صوت 123.927 بنعم بحسب ما أعلن المسؤولون عن الانتخابات.

 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقدم ضئيل لمؤيدي الوحدة مع بريطانيا في النتائج الأولية لاستفتاء اسكتلندا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}