ساركوزي "المعتزل" يتراجع ويعلن عودته للحياة السياسية

ساركوزي "المعتزل" يتراجع ويعلن عودته للحياة السياسية

العالم
نُشر يوم الجمعة, 19 سبتمبر/ايلول 2014; 08:52 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:06 (GMT +0400).
ساركوزي "المعتزل" يتراجع ويعلن عودته للحياة السياسية

باريس، فرنسا (CNN)- أعلن الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، عودته إلى الحياة السياسية مرة أخرى، بعد أن أعلن اعتزاله السياسة، في أعقاب خسارته الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2012، أمام الرئيس الحالي، فرانسوا هولاند.

وقال ساركوزي، في بيان على صفحته بموقع "فيسبوك"، إنه يعتزم الترشح لرئاسة حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية"، الذي كان يتزعمه في السابق، وهو أحد أحزاب يمين الوسط في فرنسا، والذي تعرض لعدة أزمات وفضائح مالية مؤخراً.

ومن المتوقع أن يعود الرئيس الفرنسي السابق بخطة شاملة لإعادة هيكلة الحزب بشكل كامل، وخلال فترة قصيرة قد لا تتجاوز ثلاثة شهور، قبل الانتخابات على رئاسة الحزب، المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، بحسب ما أورد البيان.

تأتي عودة ساركوزي، البالغ من العمر 59 عاماً، للساحة السياسية بعد قرابة شهرين على توقيفه واستجوابه من قبل أحد القضاة في العاصمة باريس، على خلفية اتهامات بالفساد واستغلال النفوذ، تتعلق بتمويل حملته للانتخابات الرئاسية عام 2007.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ساركوزي المعتزل يتراجع ويعلن عودته للحياة السياسية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}