صحف العالم: أطفال يتعرضون للتعذيب بالكهرباء والنار في نيجيريا

العالم
نشر
صحف العالم: أطفال يتعرضون للتعذيب بالكهرباء والنار في نيجيريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها تعليق الحكم على الشباب الإيرانيين المشاركين في الفيديو الراقص Happy in Tehram، وأطفال لم يتجاوزا الـ12 عاما يتعرضون للتعذيب في نيجيريا، وفقا لتقرير الأمنستي.

نيويورك تايمز

أصدرت محكمة في طهران حكمها بحق مجموعة من الشباب الإيرانيين الذين شاركوا في الفيديو الراقص Happy in Tehran، وهو 91 جلدة والحبس لمدة ستة أشهر لكل منهم.

وقد حكم على إحدى الفتيات المشاركات في الفيديو بالجلد 91 جلدة، والحبس لمدة 12 شهرا بتهمة تحميل الفيديو على موقع يوتيوب.

غير أن المتهمين أكدوا تعليق جميع الأحكام، على أن يتم العمل بها في حال قاموا بأي جرم جديد خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

ذا تلغراف

قالت منظمة أمنستي الدولية إن أطفالا بعمر 12 عاما يتعرضون لعمليات تعذيب على يد الشرطة النيجيرية والجيش برغم ملايين الدولارات من المساعدات التي تهدف إلى إجراء إصلاحات في البلاد.

وقد تحدثت المنظمة الدولية لأكثر من 500 رجل، وسيدة، وطفل، لمدة عشر سنوات للكشف عن حالات تعذيب، واعتقال، وطرق متفاوتة في التعذيب.

وتتضمن طرق التعذيب هذه الصدمة بالكهرباء، والإساءة الجنسية، وخلع الأظافر والأسنان، وتعليق الأشخاص من أرجلهم، أو إرغامهم على الجلوس فوق أجسام حادة.

يو اس ايه توداي

قال تقرير صادر عن مركز بيانات المناخ الوطني إن كوكب الأرض شهد أعلى درجات حرارة خلال فصل الصيف الماضي، لتكون هذه السنة هي الأعلى خلال العقد الماضي.

وتعتبر سنة 2014 ثالث أكثر السنوات حرارة، فيما أكد التقرير أن المناطق الوحيدة التي شهدت درجات حرارة معتدلة هي وسط الولايات المتحدة الأمريكية وشرقها.

نشر