اعتراض طائرات روسية قرب المجالين الجويين لأمريكا وكندا

اعتراض طائرات روسية قرب المجالين الجويين لأمريكا وكندا

العالم
نُشر يوم السبت, 20 سبتمبر/ايلول 2014; 10:15 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:18 (GMT +0400).
مقابلة الناطق باسم البنتاغون التي أجراها مع الشبكة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت "قيادة أمريكا الشمالية للدفاع الجوي" – نوراد،  الجمعة،  عن اعتراض 8  مقاتلات روسية هذا الأسبوع في مناطق دفاع جوية بالقرب من الاسكا، وفي كندا من قبل طائرات حربية أمريكية وكندية..

واعترضت مقاتلتان أمريكيتان من طراز ''F-22'' 6  طائرات حربية روسية قبالة المجال الجوي الأمريكي في ألاسكا، الخميس، بالتزامن مع اعتراض مقاتلات كندية قاذفتي قنابل روسيتين لدى اقترابهما من المجال الجوي الكندي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم "نوراد"، النقيب جف ديفيس،  إن الطائرات الروسية حلقت على بعد نحو 55 ميلا بحريا من سواحل ألاسكا،  وقرابة 40 ميلا بحريا من السواحل الكندية، مؤكدا عدم دخول أي من الطائرات الروسية "منطقة تحديد الدفاع الجوي الأمريكية" غرب ألاسكا، أو منطقة الدفاعات الجوية الكندية التي يرمز إليها بـ"ايه دي آي زي."

وقامت الطائرتان الأمريكيتان باعتراض السرب الروسي، المؤلف من مقاتلتين  من طراز “ميغ 31″ وطائرتي تموين وقاذفتين بعيدتي المدى، قبل أن تقفل الطائرات الروسية عائدة  أدراجها باتجاه أراضيها.

وأرجع مسؤول أمريكي لمراسلة الشبكة في البنتاغون، باربرا ستار، الحوادث إلى  زيارة الرئيس الأوكراني بترو يروشنكو، الذي تخوض بلاده نزاعا مع انفصاليين موالين لروسيا في شرق أوكرانيا، إلى كل من كندا وأمريكا، يومي الأربعاء والخميس على التوالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اعتراض طائرات روسية قرب المجالين الجويين لأمريكا وكندا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}