صحف العالم: ارتفاع نسبة تصدير معدات التعذيب من الصين إلى دول "الربيع العربي"

صحف العالم: ارتفاع نسبة تصدير معدات التعذيب من الصين إلى دول "الربيع العربي"

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 23 سبتمبر/ايلول 2014; 07:57 (GMT +0400).
أمثلة من معدات التعذيب التي كانت تستعمل سابقا في العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الأوضاع عربيا ودوليا، ومن أبرزها ارتفاع معدل تصدير معدات التعذيب من الصين إلى دول ما يعرف بـ"الربيع العربي،" ولقاء متوقع بين الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في نيويورك هذا الأسبوع.

ذا تلغراف

قال تقرير إن الصين تصدر أدوات التعذيب وخبراتها في هذا المجال للدول السلطوية، بدءا من أدواء الصعق الكهربائي، وانتهاء بالسيارات المصفحة.

وقد ازدهر سوق معدات التعذيب الجماعي والتحقيق مع المعتقلين بعد الثورات التي انطلقت في دول عربية وأوروبية، وكانت الشركات الصينية الأسرع في الاستجابة للطلب المتزايد على هذا النوع من المنتجات.

وقد ارتفع عدد الشركات التي تصنع هذا النوع من المعدات نحو أربعة أضعاف خلال العقد الماضي إلى 134 شركة، منها 48 شركة تقدم خدمات التصدير للخارج.

واشنطن بوست

يبدو أن إسرائيل ستحظى بجار جديد، بعد أن أسست جبهة النصرة، المرتبطة بالقاعدة، موقعا جديدا لها على الجبهة السورية.

فبعد 40 عاما من اتفاق لوقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل على الجولان، لم يتبق اليوم أي أثر لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

فخلال سلسلة من المعارك بين جبهة النصرة وقوات بشار الأسد تمكنت الجماعة المرتبطة بالقاعدة من طرد جميع القوات الموالية للنظام.

جيروسالم بوست

يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للمرة الأولى مع الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعات الجمعية العامة في الأمم المتحدة هذا الأسبوع.

ويتوقع أن يناقش الطرفان الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش.

من جهة أخرى، قال مسؤولون في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكية باراك أوباما لن يلتقي روحاني على هامش الاجتماعات في نيويورك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: ارتفاع نسبة تصدير معدات التعذيب من الصين إلى دول الربيع العربي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}