أمريكا: حكم بالسجن مدى الحياة على سليمان أبوغيث صهر بن لادن

أمريكا: حكم بالسجن مدى الحياة على سليمان أبوغيث صهر بن لادن

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 24 سبتمبر/ايلول 2014; 09:49 (GMT +0400).
أمريكا: حكم بالسجن مدى الحياة على سليمان أبوغيث صهر بن لادن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدرت محكمة أمريكية الثلاثاء حكما بالسجن مدى الحياة على سليمان أبو غيث، صهر زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، بعد إدانته بتهم تتعلق بالإرهاب بينها بالتآمر وتقديم الدعم المادي لإرهابيين وقتل أمريكيين

وكانت هيئة محلفين اتحادية في مانهاتن قد قضت في مارس/آذار الماضي بأن أبو غيث، 48 عاما، الذي كان يحمل الجنسية الكويتية، مذنب بالتهم الموجهة إليه. بالتآمر لقتل أمريكيين والتآمر لتقديم دعم مادي للإرهابيين وتقديم هذا الدعم وقد علق وزير العدل الأمريكي، إريك هولدر، على الحكم بالقول: "لقد تحققت العدالة.. هذا الحكم سيضمن بأن أبوغيث، القيادي في تنظيم القاعدة والمقرب من بن لادن، سيقضي ما تبقى من عمره في الزنزانة."

وكان الادعاء العام الأمريكي قد وصف أبوغيث بأنه "وزير الدعاية" لدى بن لادن، و"الصوت الدعائي للقاعدة في الأيام الأولى بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول" كما ساهم بنشر فكر التنظيم وتجنيد المزيد من المتطوعين الجدد لصالحه.

وكانت واشنطن قد تسلمت أبوغيث قبل عام من السلطات الأردنية، وحاكمته في محكمة تقع على بعد أمتار قليلة من مركز التجارة العالمي الذي استهدفه تنظيم القاعدة في هجمات سبتمبر/أيلول، وحضر عدد من الناجين وعائلات الضحايا الجلسات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا: حكم بالسجن مدى الحياة على سليمان أبوغيث صهر بن لادن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}