أفغانستان: مقتل 100 مدني بينهم نساء وأطفال ذبحاً في هجوم لطالبان بولاية "غزني"

أفغانستان: مقتل 100 مدني بينهم نساء وأطفال ذبحاً في هجوم لطالبان بولاية "غزني"

العالم
نُشر يوم الجمعة, 26 سبتمبر/ايلول 2014; 04:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أفغانستان: مقتل 100 مدني بينهم نساء وأطفال ذبحاً في هجوم لطالبان بولاية "غزني"

كابول، أفغانستان (CNN)- أكدت مصادر رسمية في الحكومة الأفغانية الجمعة، مقتل ما لا يقل عن مائة مدني، بينهم عدد من الأطفال والنساء، تم ذبحهم عمداً، على أيدي مسلحي حركة "طالبان"، في ولاية "غزني"، شرقي الدولة الآسيوية المضطربة.

وقال نائب حاكم الولاية، محمد علي أحمدي، إن المئات من مسلحي الحركة المتشددة شنوا هجوماً واسعاً على منطقة "أجريستان" خلال الأسبوع الماضي، حيث اندلعت اشتباكات مع قوات الأمن الأفغانية، وسيطر مسلحو طالبان على عدد من القرى في المنطقة.

وأضاف المسؤول الأفغاني أن مسلحي طالبان قاموا بذبح نحو 15 شخصاً على الأقل، بينهم عدد من النساء والأطفال، الخميس، إلا أنه أشار إلى أن الحكومة المركزية في كابول ليس لديه حصراً دقيقاً بأعداد القتلى، الذين سقطوا خلال الأسبوع الماضي.

وتابع أحمدي بقوله: "لدينا فقط قوات الشرطة المحلية وعدد صغير من أفراد الجيش الوطني الأفغاني، يخوضون معارك عنيفة ضد عناصر طالبان المجهزين بعتاد عسكري قوي"، وأضاف أن الحكومة وعدت الجمعة، بتقديم دعم جوي للقوات الحكومية في المنطقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أفغانستان: مقتل 100 مدني بينهم نساء وأطفال ذبحاً في هجوم لطالبان بولاية غزني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}