صحف العالم: واشنطن تدرس إنشاء منطقة حظر طيران في سوريا

صحف العالم: واشنطن تدرس إنشاء منطقة حظر طيران في سوريا

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 27 سبتمبر/ايلول 2014; 07:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:11 (GMT +0400).
لاجؤون سوريون تجمعوا على الحدود السورية التركية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الوضع في المنطقة العربية والعالم، ومن أبرزها إمكانية تأسيس منطقة حظر طيران في سوريا لحماية المدنيين، وروسيا قد تحظر فيسبوك وتويتر وغوغل من البلاد.

ديلي ميل

يلينا سوروفا هي رابع سيدة روسية تتجه نحو الفضاء، فمن المتوقع أن تبدأ رحلة نحو المركبة الفضائية الدولية تستمر لنحو ستة أشهر.

غير أن سوروفا شعرت بالغضب الشديد خلال مؤتمر صحفي أقيم قبل الانطلاق نحو الفضاء، بعدما تركزت كل الأسئلة التي وجهت لها حول شعرها ومساحيق التجميل التي تضعها على وجهها.

وأثارت أسئلة من نوع آخر غضب سوروفا، ودارت حول قرارها بترك ابنتها خلال هذه الرحلة، رغم أن زملاءها من الذكور تركوا أبناءهم أيضا خلال الرحلة الفضائية. 

نيويورك تايمز

لم تستبعد الإدارة الأمريكية تأسيس منطقة حظر طيران فوق المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا لحماية المدنيين من الغارات الجوية للنظام السوري.

وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل إن بلاده تنظر في طلب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في إنشاء منطقة عازلة على طول الحدود السورية التركية حيث يلجأ عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين.

ذا تلغراف

قال مسؤول روسي إن على كل من فيسبوك وجيميل وتويتر الاستجابة للقرار المثير الجدل الجديد الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسك تخوف من أن يتم حظر هذه المواقع في البلاد.

وتم إمهال المواقع الثلاثة حتى يناير/ كانون الثاني المقبل للموافقة على القرار الجديد.

وقد رفضت كل من غوغل وتويتر الحديث في هذا القرار، فيما لم تستجب فيسبوك لطلبات التعليق على الموضوع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: واشنطن تدرس إنشاء منطقة حظر طيران في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}