نقل أسود غزة إلى الأردن عبر إسرائيل..ضبط 2 كلغ هيروين في جدة.. مقتل 7 بتفجيرين في أفغانستان.. جدل بعد تعليقات عن مريم المنصوري

نقل أسود غزة إلى الأردن عبر إسرائيل..ضبط 2 كلغ هيروين في جدة.. مقتل 7 بتفجيرين في أفغانستان.. جدل بعد تعليقات عن مريم المنصوري

آخر التطورات
نُشر يوم الأحد, 28 سبتمبر/ايلول 2014; 11:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 04:08 (GMT +0400).
تجهيز أسد في حديقة حيوانات غزة لنقله إلى الأردن

(CNN)-- فيما يلي ملخص موجز لبعض الأحداث التي شهدتها مناطق متفرقة من العالم خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية

نقل أسود من غزة إلى الأردن عبر إسرائيل

تم نقل أسدين ولبؤة حامل من حديقة الحيوانات "بيسان" التي في شمال قطاع غزة إلى حديقة حيوانات في الأردن عن طريق إسرائيل بعد طلب من المملكة الأردنية. وتعاني الحيوانات من وضع صعب في أعقاب قصف حديقتهم اثناء العمليات الإسرائيلية الأخيرة في القطاع.

ضبط 2 كلغ هيروين في جدة

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية أطاحت بأربعة باكستانيين في جدة وضبطت 2 كلغ  من مخدر الهيروين الخام بحوزتهم، في جدة.

مقتل 7 في تفجيرين بأفغانستان

قتل سبعة اشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 اخرون في تفجيرين انتحاريين في العاصمة الأفغانية الأربعاء بعد يوم واحد من توقيع الحكومة الأفغانية الجديدة والولايات المتحدة اتفاقا أمنيا طال تأجيله.

مريم المنصوري وقصف داعش

انتقد 60 محاربا سابقا أمريكيا تعليقات "فكاهية" من مذيعين من شبكة "فوكس نيوز" حول مشاركة الرائد الإماراتية مريم المنصوري في الحملة على داعش في سوريا. وفي رسالة مفتوحة على موقع منظمة أمريكية، اعتبر المحاربون تلك التعليقات غير مسؤولة، و"لا فكاهة فيها." وفي تلك التعليقات سألت مذيعة "داعش" ما رأيكم في أن يتم قصفكم من قبل امرأة. الأرجح أن ذلك مؤلم بكيفية مزدوجة لأنّ المرأة في بعض الدول العربية لا تستطيع قيادة سيارة." وقال زميلها "بعد قصفها داعش لم تعرف مريم المنصوري كيف تركن الطائرة."

اعتقال قيادي إخواني في مصر

ألقت قوات الأمن المصرية، الثلاثاء، القبض على قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها السلطات على أنها "إرهابية" وفقا لوكالة الأنباء المصرية. وذكرت مصادر أمنية مصرية بأنه تم إلقاء القبض على رماح محمود مسعود الجارحي، في المنيا بصعيد مصر، والذي تصفه الأجهزة الأمنية بأنه قائد الجناح المسلح للجماعة في المنيا.

لامبورغيني مطلية بالذهب (ربما سعودية؟) تخطف الأبصار في باريس

لفتت سيارة لامبورغيني يعتقد أنها "مطلية بالذهب" وتحمل أرقاما سعودية الأنظار أمام فندق باريسي فخم أعيد فتحه في الآونة الأخيرة. ونشرت وكالات الأنباء المصورة صورة لسيارة تحمل تلك المواصفات، راسية قرب نفس الفندق، لكن مجلة "باري ماتش" الفرنسية نشرت صورة لها عن قرب وواضح عليها الرقم السعودي "KSA 666" قائلة إنها السيارة الأغلى في العالم.

إيران ترفض إنزال علمها من أبو موسى

رفضت إيران على لسان مندوبها لدى الأمم المتحدة دعوة وزير الخارجية الإماراتي لها إنزال علمها في جزيرة أبو موسى. ووصف ممثل إيران الجزر الثلاث بأنها "جزء لا يتجزأ من الأراضي الايرانية وقال ان تصريحات وزير الخارجية الإماراتي بشأن الجزر الثلاث ما هو إلا نموذج بارز للتدخل في شؤون إيران الداخلية."

الحكومة الليبية

أدت الحكومة الليبية التي يرأسها عبدالله الثني اليمين الدستورية أمام البرلمان في مدينة طبرق الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

مظاهرات هونغ كونغ

تجددت الأحد المواجهات بين مئات من رجال الشرطة في هونغ كونغ وأعداد كبيرة من المحتجين المطالبين بالديمقراطية، وفقا لمراسل CNN. وقال المراسل إنّ أعداد المتظاهرين كبيرة حيث تقدر بعشرات الآلاف، مشيرا إلى استخدام الأمن القنابل المسيلة للدموع. وقبل ذلك، حث ليونغ تشون ينغ الرئيس التنفيذي لإقليم هونغ كونغ، الأحد، مواطنيه على عدم المشاركة في الاحتجاجات "غير المشروعة"، بينما أغلقت الشرطة شوارع المدينة بالحواجز لتمنع آلاف المحتجين الذين يطوقون مقر الحكومة من المضي في خطة لإغلاق قلب هونغ كونغ المركز المالي العالمي.

منع عطر  "تشي غيفارا" و"هوغو تشافيز"

قررت الحكومة الكوبية عدم إجازة عطرين "يخلدان الثورة" يحمل الأول علامة "إرنستو" في إشارة إلى الزعيم اليساري إرنستو تشي غيفارا، والثاني يحمل علامة "هوغو" في إشارة إلى الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، قائلة إنّ أي منتج من هذا النوع سيكون "إهانة للرموز."

محاكمة "خلايا جبهة النصرة" و"أحرار الشام" في الإمارات

تستأنف المحكمة الاتحادية العليا في أبو ظبي، الثلاثاء، محاكمة 15 متهماً من دولة الإمارات وجزر القمر وسورية، بتهمة الانضمام إلى منظمتي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" اللتين تقاتلان النظام السوري.

اعتقال متحرش بسبب "اللباس"

اعتقلت سلطات مدينة أورلاندو الأمريكية سائقا مصريا، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة أمريكية، مبررا فعلته بأن ملابسها تدل على أنها تريد ذلك. وقالت الشرطة على موقعها على الانترنت إنها ألقت القبض على رامي بطرس الذي يعمل سائقا  لدى شركة نقل أفراد، لتحرشه بفتاة أثناء توصيلها، ملقيا باللوم على ملابسها بعد أن أقر بالواقعة أمام الشرطة. وأضافت أنه أثناء استجوابه أبلغ المحققين بأنّ "أي فتاة في بلدي تلبس بهذه الطريقة فذلك يعني أنها راغبة في هذا." وقالت الصحف الأمريكية إنّ رامي بطرس من أصل مصري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"نقل أسود غزة إلى الأردن عبر إسرائيل..ضبط 2 كلغ هيروين في جدة.. مقتل 7 بتفجيرين في أفغانستان.. جدل بعد تعليقات عن مريم المنصوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/28","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}