البحرية الأمريكية تؤكد فقدان أحد جنودها المشاركين في "حرب داعش" بالخليج

البحرية الأمريكية تؤكد فقدان أحد جنودها المشاركين في "حرب داعش" بالخليج

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:38 (GMT +0400).
البحرية الأمريكية تؤكد فقدان أحد جنودها المشاركين في "حرب داعش" بالخليج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت البحرية الأمريكية الأربعاء، عن إطلاق عملية بحث وإنقاذ لأحد الجنود، سقط في مياه الخليج من على متن إحدى المروحيات، المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش."

وذكر بيان للقيادة المركزية للقوات البحرية أن المروحية من طراز "إم في 22 أوسبري"، تعرضت لخلل فني في نظام الطاقة أثناء إقلاعها من على متن حاملة الطائرات "ماكين أيلاند"، حيث فقد قائدها سيطرته على الطائرة، وكان على متنها طاقم مكون من ثلاثة أفراد، بينهم الطيار.

وأدى الحادث إلى سقوط اثنين من الجنود في المياه، بحسب ما أورد البيان، تم إنقاذ أحدهما، وحالته الآن مستقرة، بينما مازال الجندي الثاني مفقوداً.

وأشار البيان إلى أن قائد المروحية تمكن من استعادة السيطرة عليها، وهبط بها بسلام على متن حاملة الطائرات، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البحرية الأمريكية تؤكد فقدان أحد جنودها المشاركين في حرب داعش بالخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}