سيناتور: لماذا ندافع عن الأنظمة المالكة؟.. لندع "داعش" للدول الإسلامية ونركز على قضايانا الداخلية

سيناتور: لماذا ندافع عن الأنظمة المالكة؟.. لندع "داعش" للدول الإسلامية ونركز على قضايانا الداخلية

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 03:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
سيناتور: لماذا ندافع عن الأنظمة المالكة؟.. لندع "داعش" للدول الإسلامية ونركز على قضايانا الداخلية

طائرة على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو اس اس جورج بوش"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- قال السيناتور الأمريكي ، بيرني ساندرز، أحد أبرز جناح الحمائم في مجلس الشيوخ، إن على أمريكا عدم الوقوع في "مستنقع" آخر بالشرق الأوسط، داعياً إلى تحميل الدول الإسلامية مسؤولية مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف بـ"داعش"، الذي تتصدى له بلاده بحملة جوية دولية في العراق وسوريا.

وعقب ساندرز، عضو الشيوخ المستقل عن ولاية فيرمونت،  خلال مقابلة مع برنامج "يوم جديد" على شبكة CNN، قائلاً: "أجلس هنا متسائلاً.. أين السعودية والكويت وقطر؟.. لتحل عليّ اللعنة، إذ ما كان لأطفال فيرمونت ودافعي الضرائب بالولاية، الدفاع عن الأسرة السعودية المالكة."

وتشارك خمس دول عربية هي السعودية وقطر والبحرين والإمارات، بجانب الأردن، في التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا لتحجيم "داعش" في سوريا والعراق.

واقترح السيناتور المستقل أن ينحصر الدور الأمريكي في تقديم الدعم والمساندة فقط في حملة دولية تقودها بلاده، بدأت في أغسطس/ آب الماضي بالعراق، ثم توسعت لاحقاً في سوريا.

ويُعد السيناتور، الذي يضع نصب عينيه دخول السباق الرئاسي في 2016، واحداً من ضمن 21 آخرين عارضوا قرار تدريب وتسليح 5 آلاف من مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة للتصدي لداعش، وحذر قائلاً: "لا يمكن كسبها.. ولن تنتصر فيها أمريكا وحدها."

ودعا ساندرز إدارة الرئيس باراك أوباما للتركيز على القضايا الداخلية، قائلاً: "فيما تركيزنا ينصب على داعش، الطبقة المتوسطة تنهار في هذا البلد.. وهذا ما يقوله لي الناس في فيرمونت وضواحيها، دعونا نركز على المشاكل التي تعترض العائلات بأمريكا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سيناتور: لماذا ندافع عن الأنظمة المالكة؟.. لندع داعش للدول الإسلامية ونركز على قضايانا الداخلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}