صحف العالم: سحب نسخ من صحيفة مصرية لنشرها مقابلة مثيرة للجدل

العالم
نشر
صحف العالم: سحب نسخ من صحيفة مصرية لنشرها مقابلة مثيرة للجدل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الأوضاع العربية والدولية ومنها دعوى قضائية ضد دائرة المواصلات في نيويورك لرفضها نشر إعلان حول قتل اليهود، والسلطات المصرية تصادر نسخة من صحيفة المصري اليوم لنشرها مقالا مثيرا للجدل.

ذا تلغراف

رفعت مجموعة مؤيدة لإسرائيل في نيويورك دعوى قضائية ضد دائرة المواصلات في المدينة بسبب منعها من إعلانا على الحافلات يحمل جملة "حماس تقتل اليهود."

وتقدمت المبادرة الأمريكية للدفاع عن الحريات بالدعوى مطالبة دائرة الموصلات في مدينة نيويورك بنشر الإعلان تماشيا مع المادة الأولى من الدستور الأمريكي

وكانت المتحدثة باسم دائرة المواصلات في نيويورك قد رفضن نشر الإعلان لأنها تحتوي على عبارة "قتل اليهود،" وهي عبارة يمكن أن تتسبب في أعمال عنف.

نيويورك تايمز

سحبت السلطات المصرية الأربعاء جميع نسخ صحيفة المصري اليوم، إحدى أهم الصحف المصرية، بسبب مقال نشر فيها، بعد أيام من مقابلة للرئيس المصري مع محطة أمريكية يتعهد فيها بعدم المساس بحرية التعبير في مصر.

والمقال التي تسببت بالمشكلة هي مقابلة تم إجراؤها مع جاسوس سابق قبل وفاته.

ولكن وبرغم سحب نسخ الصحيفة، لا زالت نسخة من المقال متاحة عبر موقع pressdisplay.com، والذي قام بحفظ المقال قبل أن يمنع من الأسواق.

ديلي ميل

قال مؤرخ متخصص في تاريخ المسيحية إن "المسيح شخصية خيالية ولم تكن موجودة أبدا."

وأكد مايكل بولكوفيتش أنه لم يعثر على أي ذكر للمسيح في 126 نصا كتبت بعد ظهور المسيحية  من القرن الأول وحتى القرن الثالث.

وأضاف بولكوفيتش أن المسيح شخصية خيالية ابتدعها متبعو الديانة المسيحية لخلق شخصية للعبادة.

نشر