أوكرانيا: قتلى بينهم موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في قصف على دونيتسك

العالم
نشر
أوكرانيا: قتلى بينهم موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في قصف على دونيتسك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تجددت عمليات القصف على مدينة "دونيتسك" شرقي أوكرانيا الخميس، مما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى، بينهم موظف بإحدى هيئات الإغاثة الدولية.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر، إن أحد موظفيها، قُتل نتيجة سقوط قذيفة بالقرب من مقر مكتب اللجنة في دونيتسك، التي يسيطر عليها مسلحون موالون لروسيا.

وتجدد القصف بين القوات الأوكرانية والانفصاليين في دونيتسك خلال اليومين الماضيين، رغم توقيع الجانبين اتفاقاً لوقف إطلاق النار في الخامس من سبتمبر/ أيلول الماضي، بموجب خطة اقترحها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وأعربت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي عن قلقها جراء مقتل أحد موظفي الصليب الأحمر في دونيتسك، وقال المتحدث باسم بعثة المنظمة إلى أوكرانيا، مايكل بورتشوركيف، إن "المنظمة تعمل ما في وسعها لمعرفة ملابسات الحادث."

وذكر تلفزيون "روسيا اليوم"، نقلاً عن مراسلته في شرق أوكرانيا، أن وسط مدينة دونيتسك تعرض لقصف مكثف الخميس، من قبل قوات الجيش الأوكراني، ولفتت إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.

وذكرت تقارير إعلامية في كييف أن قذيفة سقطت على إحدى المدارس في دونيتسك، في وقت سابق الأربعاء، تزامناً مع أول أيام العام الدراسي الجديد، مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى على الأقل.

نشر