ضابط سابق بقوة "دلتا" الخاصة لـCNN: إرسال القوات الأمريكية لمواجهة إيبولا بغرب أفريقيا جزء من المعركة مع داعش

ضابط سابق بقوة "دلتا" الخاصة لـCNN: إرسال القوات الأمريكية لمواجهة إيبولا بغرب أفريقيا جزء من المعركة مع داعش

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 12:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:53 (GMT +0400).
ضابط سابق بقوة "دلتا" الخاصة لـCNN: إرسال القوات الأمريكية لمواجهة إيبولا بغرب أفريقيا جزء من المعركة مع داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال ضابط أمريكي متقاعد إن قرار الولايات المتحدة إرسال الآلاف من الجنود إلى دول غرب أفريقيا لمساعدتها على مواجهة فيروس إيبولا مرتبط بالجهود الأمريكية ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش" مؤكدا أن ما وصفه بـ"الفوز بالقلوب والعقول" أساسي لوقف تجنيد المتشددين من تلك الدول.

وقال العقيد المتقاعد جيمس ريسي، الضابط السابق في قوة "دلتا" الأمريكية للعمليات الخاصة، تعليقا على قرار الولايات المتحدة إرسال أربعة آلاف جندي إلى أفريقيا الغربية من أجل مواجهة خطر فيروس إيبولا، إن الدور الأمريكي هناك سيتيح جلب الاستقرار وتطوير القدرات المحلية للدول التي تشهد إصابات عالية.

وعن الرابط بين المهمة الأمريكية في غرب أفريقيا لمكافحة فيروس إيبولا وبين الحملات العسكرية الجوية التي تشنها واشنطن ضد تنظيم داعش قال الضابط الأمريكي السابق: "في عالم اليوم، كل الأمور مترابطة. نحن ندرك بعد سنوات من الحرب على الإرهاب والجهاد المتطرف أن هناك نشاطات إرهابية تأتي عبر أفريقيا مثل تجنيد المقاتلين وبناء قواعد تدريب."

وأضاف ريسي: "علينا الفوز بعقول وقلوب السكان وبناء الثقة معهم، وبالتالي فإن توجه القوات الأمريكية إلى تلك الدول سيساعد على ذلك ويُظهر ثقة أمريكا بدول غرب أفريقيا وهذا بدوره سينعكس إيجابيا على صعيد وقف بعض حملات التجنيد التي تقوم بها القاعدة من تلك الدول، والتي لاحظنا وجودها سابقا."

يذكر أن بعض الأصوات داخل الولايات المتحدة بدأت تحذر من إمكانية استخدام التنظيمات المتشددة، مثل داعش، للأوبئة والأمراض، على غرار إيبولا، من أجل نشرها في الولايات المتحدة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضابط سابق بقوة دلتا الخاصة لـCNN: إرسال القوات الأمريكية لمواجهة إيبولا بغرب أفريقيا جزء من المعركة مع داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}