صحف العالم: خراسان يضرب الولايات المتحدة قريبا وداعش يستخدم ذخائر أمريكية

صحف العالم: خراسان يضرب الولايات المتحدة قريبا وداعش يستخدم ذخائر أمريكية

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:28 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
يستخدم تنظيم داعش ذخيرة مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والتقارير كان من أهمها استخدام تنظيم داعش لذخائر أمريكية وصينية، وتحذيرات من أن تنظيم خراسان قد يضرب الولايات المتحدة الأمريكية في أي لحظة قريبا.

ذا تلغراف

قال سيف الإدلبي، وهو ناشط سياسي كان محتجزا مع البريطاني آلن هينينغ، إن الأخير كان واثقا أن عناصر داعش سيفرجون عنه قريبا، وأن لحظة عزله عن بقية رفاقه دفعته للبكاء الشديد، لأنه شعر أن لحظة النهاية قد حانت.

وأضاف الإدلبي: "لم يحب آلن الطعام الذي كان يقدم له في السجن، وكان يمازح الآخرين بالقول إن السجناء في بريطانيا يمكنهم تناول ما يشاؤون من الطعام."

وأكد الإدلبي أن هينينغ كان طيب القلب وكان يتعرض للاستجواب القاسي كل ليلة على يد مجموعة من الجهاديين المقنعين من ذوي اللكنة البريطانية، ورغم ذلك كله، لم يفقد عاطفته وقبله الطيب.

نيويورك تايمز

ذكرت مؤسسة تعمل على تتبع استخدام الذخائر حول العالم إن تنظيم داعش استخدام في معاركه ذخائر مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى.

وحذر التقرير الذي أصدرته المؤسسة من أن بعض الدول ترسل ذخائرها وأسلحتها لمحاربة الإرهاب في العراق وسوريا، ولكن هذه المعونات العسكرية تقع في أيدي داعش، مما يسهم في دعم وجود التنظيم.

وقال جيمس بيفان، مدير مركز التسلح في الصراعات إن الدرس الذي يمكن تعلمه هنا هو أن قوات الأمن والدفاع التي يتم توفير هذه الذخائر وإرسالها إليها غير قادرة على الحفاظ عليها وتأمين وصولها إلى موقعها الصحيح.

ديلي ميل

قال رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي إن جماعة خراسان الإرهابية ستضرب الولايات المتحدة الأمريكية قريبا جدا، وحذر من أن الأمريكيين الذي يقاتلون الآن في صفوف داعش لا يمكن منعهم من العودة إلى بلادهم.

وطمأن كومي الأمريكيين بالقول إن التغييرات التي أجريت منذ أحداث سبتمبر/ أيلول جعلت من الخدمات الأمنية أفضل، وأنها ستستحق أي محاولة تطمح إلى تهديد أمن الأمريكيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: خراسان يضرب الولايات المتحدة قريبا وداعش يستخدم ذخائر أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}