كيف تنظر كوريا الجنوبية إلى "اختفاء" زعيم الشطر الشمالي الشاب؟

العالم
نشر
كيف تنظر كوريا الجنوبية إلى "اختفاء" زعيم الشطر الشمالي الشاب؟

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)- في محاولة لكشف غموض "الاختفاء المريب" لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قال وزير الدفاع في الشطر الجنوبي الجمعة، إن الزعيم الشاب يتواجد على الأرجح في أحد المنازل المملوكة له، قرب أحد المستشفيات بالعاصمة بيونغ يانغ.

وقال هان مين كو، في تصريحات للصحفيين الجمعة، إنه "لديه سبب للاعتقاد بأن كيم جونغ أون يتواجد في أحد المنازل الخاصة به، قرب مستشفى بونغوا، مع زوجته وشقيقته"، ويُعد هذا المستشفى أحد المنشآت الصحية الخاصة بتقديم الخدمات العلاجية لكبار المسؤولين في كوريا الشمالية.

وتوارى الزعيم الشاب للشطر الشمالي، البالغ من العمر 31 عاماً، تماماً عن الأنظار منذ الثالث من سبتمبر/ أيلول الماضي، منذ ظهوره حيث شوهد لآخر مرة بصحبة زوجته في حفل موسيقي بالعاصمة بيونغ يانغ، ليثير غيابه الغامض الكثير من التكهنات.

وتغيب كيم عن العديد من الاحتفالات الرسمية في كوريا الشمالية، منها اجتماع البرلمان أواخر الشهر الماضي، ثم الاحتفال بذكرى انتخاب والده الراحل زعيماً لحزب "العمال" الأربعاء، قبل أن يتغيب عن الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الحاكم، الذي أُقيم في قصر يحوي رفاة والده وجده، الجمعة.

ومنذ اختفاء رئيس كوريا الشمالية، قام عدد من المسؤولين بزيارات إلى الشطر الجنوبي، في مؤشر على احتمالات حدوث تقارب بين "العدوين اللدودين"، إلا أن تبادلاً لإطلاق النار بين شطري شبه الجزيرة الكورية الجمعة، ألقى بظلال من الشك حول احتمالات التقارب.

وفي تصريحات تعكس رؤية سيؤول لما يجري في بيونغ يانغ، وعلى خلفية تكهنات باحتمال حدوث "انقلاب"، قال المتحدث باسم وزارة الوحدة في حكومة كوريا الجنوبية، ليم بيونغ تشول، إنه "يبدو أن قيادة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تجري بشكل طبيعي."

وقال تشول، في تصريحات أوردتها وكالة "يونهاب" الرسمية الجمعة، إن "الزعيم كيم أرسل تحيته عبر المدير العام لمكتب الشؤون السياسية، هوانغ بيونغ سيو، إلى الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، عند زيارة الوفد الرفيع المستوى للشمال إلى الجنوب مؤخراً."

إلا أن المتحدث الكوري الجنوبية أكد أن حكومة بلاده "لا تمتلك ما يمكنها من التأكد من الحالة الصحية للزعيم كيم بالتفاصيل"، على حد قوله.

نشر