صحف العالم: كلاي لا يقوى على الكلام وخوف "جديد" لدى الجنود الإسرائيليين

صحف العالم: كلاي لا يقوى على الكلام وخوف "جديد" لدى الجنود الإسرائيليين

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 07:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صحف العالم: كلاي لا يقوى على الكلام وخوف "جديد" لدى الجنود الإسرائيليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تخوف الإسرائيليين من السفر للخارج خوفا من توجيه تهم إليهم بارتكاب جرائم حرب، وتركيا تسمح للأمريكيين باستخدام قواعدها الجوية في الحملة العسكرية ضد داعش.

جيروزاليم بوست

بعد انتهاء الحرب الأخيرة في قطاع غزة، ظهر لدى الجنود الإسرائيليين تخوف من نوع جديد، ألا وهو السفر إلى خارج إسرائيل، والتوجس من محاولات إلقاء القبض عليهم من قبل فلسطينيين أو مؤيدين لهم لتهمة ارتكاب جرائم حرب.

والمشكلة، التي تعرف بسلطة القضاء الدولية، تتضمن محاولة دول أجنبية أو أنظمة قضائية دولية بملاحقة إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب، رغم أن الأحداث التي وقعت كانت في غزة وليس في بلدهم.

ولكن، يرى البعض أن الحديث عن هذه المشكلة أمر سابق لأوانه، خصوصا وأن اللجنة الدولية للتحقيق في حرب غزة لن تصدر نتائجها قبل مارس/ آذار 2015، كما أن الفلسطينيين يقومون حاليا بتجربة أكثر من مسار داخل الأمم المتحدة قبل التحرك قضائيا ضد إسرائيل في محكمة الجرائم الدولية.

نيويورك تايمز

قالت وزارة الدفاع الأمريكية تركيا سمحت للأمريكيين وقوات التحالف باستخدام قواعدها، ومن أهمها واحدة تقع على بعد 100 ميل من الحدود السورية، وذلك ضمن العمليات العسكرية ضد داعش.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طالبت أنقرة بلعب دور حاسم في الحملة ضد التنظيم المتشدد، الذي سيطر على أجزاء مهمة وكبيرة في العراق وسوريا.

وسيصل فريق عسكري أمريكي إلى تركيا هذا الأسبوع للخوض في تفاصيل برامج التدريب، إضافة إلى مناقشة المهام العسكرية التي ستنطلق من تركيا.

ذا تلغراف

يبدو أن مرض باركنسون أثر كثيرا خلال السنوات الأخيرة على صحة الأسطورة محمد علي كلاي، إذ أنه بالكاد يتحدث، وفقا شقيقه.

فلم يتمكن نجم الملاكمة من حضور العرض الأول لفيلم I Am Ali الذي يتحدث عن حياته الأسبوع الماضي، كما أنه لم يتمكن من حضور أي من جلسات التصوير رغم تعهده سابقا بدعم المشروع السينمائي.

وقال شقيقه رحمان علي: "لم أتمكن من الحديث إلى أخي أبدا بسبب مرضه الشديد، ومعاناته من الباركنسون." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: كلاي لا يقوى على الكلام وخوف جديد لدى الجنود الإسرائيليين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}