لندن: اتهامات بالإرهاب لـ5 من "الموالين لداعش" وإطلاق سراح 4 بينهم فتاة

لندن: اتهامات بالإرهاب لـ5 من "الموالين لداعش" وإطلاق سراح 4 بينهم فتاة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 17 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 06:40 (GMT +0400).
لندن: اتهامات بالإرهاب لـ5 من "الموالين لداعش" وإطلاق سراح 4 بينهم فتاة

لندن، بريطانيا (CNN)- وجهت السلطات البريطانية اتهامات بـ"الإرهاب" إلى خمسة شبان ممن اعتقلتهم الشرطة في عدة مداهمات بالعاصمة لندن مؤخراً، من بينها تهمة "الولاء" لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، المعروف باسم "داعش."

وقالت شرطة لندن "متروبوليتان"، في بيان تلقته CNN الجمعة، إن أربعة شبان، تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عاماً، تم توجيه الاتهامات إليهم بموجب "قانون الإرهاب"، بينما يواجه الخامس اتهامات بحيازة أسلحة نارية، ولفتت إلى أن الشبان جميعهم من سكان لندن.

وذكرت الشرطة في بيانها، أنه تم إطلاق سراح ثلاثة أشخاص، كان قد جرى إلقاء القبض عليهم خلال تلك المداهمات، التي شنتها شرطة لندن على مدار الأيام العشرة الأخيرة، كما تم الإفراج عن فتاة في الـ19 من عمرها، تم اعتقالها أيضاً خلال نفس الحملة، بكفالة مالية.

ومثل المتهمون الأربعة، وهم طارق حسان (21 سنة)، وصهيب مجيد (20 عاماً)، ونيال هاملت (24 عاماً)، ومؤمن معتصم (21 عاماً)، إضافة إلى المتهم الخامس، ناثان كوفي (25 عاماً)، أمام محكمة "ويستمنستر"، بعد ظهر الجمعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لندن: اتهامات بالإرهاب لـ5 من الموالين لداعش وإطلاق سراح 4 بينهم فتاة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}