مقاتلات الناتو تعترض طائرة روسية استخباراتية فوق بحر البلطيق

مقاتلات الناتو تعترض طائرة روسية استخباراتية فوق بحر البلطيق

العالم
آخر تحديث الخميس, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 12:13 (GMT +0400).
مقاتلات الناتو تعترض طائرة روسية استخباراتية فوق بحر البلطيق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—اعترضت طائرات تابعة لحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"الناتو،" طائرة روسية لجمع المعلومات الاستخباراتية من طراز "IL-20."

وأوضح الناتو في بيان أن طائرات تابعة لسلاح الجو الدانماركي والبرتغالي وهما عضوان في الحلف إلى جانب السويد غير العضو اعترضت الطائرة فوق أجواء بحر البلطيق قادمة من مدينة كالينينغراد بروسيا.

وأشار البيان إلى أن الطائرة تم اعتراضها أولا من قبل مقاتلة F-16 دانماركية ثم أخرى سويدية خلال خط مسارها إلى الشمال، ثم توجهت جنوبا برفقة مقاتلة برتغالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلات الناتو تعترض طائرة روسية استخباراتية فوق بحر البلطيق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}