صحف العالم: تقارير متضاربة عن استخدام داعش غازات كيماوية في كوباني

العالم
نشر
صحف العالم: تقارير متضاربة عن استخدام داعش غازات كيماوية في كوباني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير ومنها أنباء عن استخدام عناصر تنظيم داعش غازات كيماوية سامة، وآلاف الإيرانيون يتظاهرون في إصفهان ضد سلسلة من الهجمات استهدفت نساء بالمواد الحمضية.

ذا تلغراف

أكدت محكمة أمريكية حكما سابقا على أربعة من موظفي شركة بلاكووتر الأمنية بتهمة إطلاق النار عام 2007 على أكثر من 30 عراقيا في بغداد.

وقد أدت هذه الحادثة إلى وقوع 17 قتيلا، وأثارت حينها غضبا عالميا حول دور مثل هذه الشركات الأمنية في الحروب.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد استعانت بخدمات بلاكووتر لحماية المسؤولين الأمريكيين في بغداد ومدن عراقية أخرى.

نيويورك تايمز

تظاهر الآلاف من الإيرانيين الأربعاء في مدينة إصفهان ضد هجمات بمواد أسيدية على بعض السيدات، في الوقت الذي تمت فيه المصادقة على قانون يجيز تصحيح سلوك آخرين تعتبر أفعالهم "لاإسلامية."

وكانت نحو تسع سيدات قد هوجمن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من قبل رجال يركبون على دراجات نارية، وقاموا برميهن بالأسيد، ما أدى إلى إصابة بعضهن بالعمى، وتشويه وجوه الباقيات.

وقد تجمع المتظاهرون، البالغ عددهم نحو ألفي شخص، خارج دار القضاء في إصفهان للمطالبة بتقويض سلطة أولئك المتشددين، المرتبطين بمنظمات متطرفة مثل داعش.

ديلي ميل

تناقلت عدة تقارير أنباء عن استخدام عناصر داعش غازات كيماوية سامة ضد القوات الكردية في مناطق قريبة من كوباني.

وقالت مصادر إعلامية إن الهجوم الكيماوي حصل الليلة الماضية، وأدى إلى فقدان بعض السكان بصرهم، وظهور البثور على وجوههم، إضافة إلى إصابتهم بمشاكل في التنفس.

ولم يتم حتى الآن إجراء فحوصات على السكان بسبب تواصل الاضطرابات وتبادل إطلاق النار بين الطرفين، غير أن البعض ممن شهدوا الهجوم أكدوا استخدام الغازات السامة بنسبة 75 في المائة.

نشر