الجيش السويدي يعلن عن مركب أجنبي واحد على الأقل دخل مياهه الإقليمية

الجيش السويدي يعلن عن مركب أجنبي واحد على الأقل دخل مياهه الإقليمية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 01:36 (GMT +0400).
قطعة للبحرية السويدية

(CNN)-- أعلنت السويد عن دخول مركب أجنبي واحد على الأقل مياهها الإقليمية قرب ستوكهولم مؤخرا، بحسب ما أعلن الجمعة، الأدميرال في البحرية السويدية اندريه غرينستاد بعد ساعات من مرور أسبوع على البحث عن احتمال وجود غواصة روسية.

وقال الأدميرال بأنه من المحتمل أن يكون مركباً صغيرا، وهو ما أكدته المتحدثة باسم الجيش السويدي، ثيريس فاغرستيد.

وكان  الجيش السويدي دعا العمليات الاستخباراتية إلى وقف البحث عن غواصة أجنبية مشتبه فيها في أرخبيل ستوكهولم، بحسب ما أفاد النطاق باسم القوات المسلحة السويدية جوسبر تنغروث لـ CNN.

وأضاف المسؤول السويدي أن معلومات إضافية سوف يتم الإعلان عنها في بيان صحفي في وقت لاحق.

وكانت البحرية السويدية بدأت عملية بحث عن الغواصة الغامضة، التي يحتمل أن تكون تابعة للبحرية الروسية، قبالة الشواطئ السويدية ببحر البلطيق، بعدما اعترضت أجهزة الاستخبارات السويدية مكالمة على موجات الراديو، مساء الخميس، أشارت التقارير إلى أنها صادرة من منطقة كالينينغراد الروسية التي تبعد 530 كيلومترا إلى الجنوب من ستوكهولم. لكن روسيا نفت وجود قطع بحرية لها في المياه الإقليمية للسويد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجيش السويدي يعلن عن مركب أجنبي واحد على الأقل دخل مياهه الإقليمية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}