صحف العالم: مليارات داعش وحقيقة مقتل القيادي في حماس محمد ضيف

صحف العالم: مليارات داعش وحقيقة مقتل القيادي في حماس محمد ضيف

صحف دولبة
آخر تحديث الجمعة, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:26 (GMT +0400).
إحدى آبار النفط في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  برزت مجموعة من الأخبار والتطورات في عناوين الصحف العالمية ومنها تصريحات لخالد مشعل حول القيادي في حركة حماس محمد ضيف، والتمويل المستمر الذي لا زال يحظى به تنظيم داعش في العراق وسوريا رغم ضربات قوات التحالف الدولي.

يديعوت أحرونوت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن القيادي في الحركة الإسلامية محمد ضيف لا زال على قيد الحياة، مؤكدا أن حماس غير مضطرة لتقديم الدليل على ذلك.

وقال مشعل في مقابلة مع مجلة فانيتي فير الأمريكية: "محمد ضيف على قيد الحياة، فإسرائيل فشلت في اغتياله، ولكنها نجحت في قتل زوجته وابنه، ولكنه لا زال حيا يرزق، وسيواصل جهاده ضد الاحتلال الإسرائيلي."

وأضاف مشعل: "محمد ضيف ليس سياسيا ليتوجب عليه الظهور العلني، فهو رجل عسكري لا يجب أن يراه العامة بكثرة، حتى قبل اندلاع الحرب."

ذا غارديان

أطلق بنك سلام الصومالي أول آلة صراف آلي في الصومال في خطوة تهدف إلى إطلاق العشرات غيرها، ولكن بعد التأكد من الأوضاع الأمنية التي ستسمح بمثل هذه الخطوة.

ولكن القائمين على المشروع يرون أن إطلاق مثل هذا المشروع سيكون ثمنه باهظا، فالعصابات المسلحة تبقى تهديدا كبيرا.

غير أن هذا المشروع الجديد يدل على النمو الاقتصادي الذي بدأت تشهده الصومال بعد عقدين من الصراعات الداخلية.

لوس أنجلوس تايمز

رغم المحاولات الأمريكية لوقف التمويل الخارجي لتنظيم داعش، لا زال التنظيم المتشدد يحظى بدعم مادي بقيمة عشرات الملايين من الدولارات، التي تساعده على أن يصبح منظمة إرهابية كبرى لم يشهد لها العالم مثيلا.

وقد ضربت قوات التحالف الدولي عددا من الآبار النفطية التي يسيطر عليها داعش، ولكنها لم تفلح في وقف التمويل نهائيا، بل قامت بتقليله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مليارات داعش وحقيقة مقتل القيادي في حماس محمد ضيف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}