صحف العالم: داعش تهدد عناصرها بالقتل في حال عادوا لديارهم

صحف العالم: داعش تهدد عناصرها بالقتل في حال عادوا لديارهم

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 26 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 10:32 (GMT +0400).
يهدد تنظيم داعش جميع عناصره بالقتل في حال قرروا العودة إلى ديارهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية ومن أبرز ما جاء فيها تسليط الضوء على المراحل التي تسبق تنفيذ حكم الإعدام بمختطفي داعش، وصفقة أسلحة بأكثر من 500 مليون دولار بين الهند وإسرائيل.

نيويورك تايمز

سلطت الصحيفة الأمريكية الضوء على عمليات الخطف التي يقوم بها تنظيم داعش، والمراحل التي تؤدي إلى قتل المختطفين عبر قطع رؤوسهم.

ففي الوقت الذي توافق فيه بعض الدول على تقديم الفدية مقابل الإفراج عن مواطنيها، ترفض الولايات المتحدة الأمريكية الإقدام على هذه الخطوة لاعتقادها أن المواطنين الأمريكيين سيصبحون أقل تفضيلا من قبل الخاطفين.

وتقول الصحيفة إن الخاطفين يقومون بتجويع المخطوفين، وتهديدهم بالقتل لأشهر قبل الإعدام، ليتم لاحقا تسليمهم لمجموعة أخرى تقدم لهم الحلويات وتطمئنهم بأن الإفراج عنهم قريب.

يديعوت أحرونوت

قال مصدر أمني هندي السبت إن بلاده ستقوم بشراء أنظمة صواريخ من إسرائيل، بعد رفضها عرضا أمريكيا بشراء مجموعة من الصواريخ الأمريكية.

وستشتري الهند ثمانية آلاف صاروخ، وأكثر من 300 قاعدة للصواريخ في صفقة بقيمة 525 مليون دولار.

ويأمل رئيس الوزراء الهندي بزيادة القوة الدفاعية للهند عن طريق شراء كميات كبيرة من الأسلحة خصوصا بعد التوترات الحدودية مع الصين، إضافة إلى تبادل لإطلاق النار مع باكستان.

ذا غارديان

أصدر تنظيم داعش تهديدات بقتل أي جهادي بريطاني يرغب في العودة إلى دياره من سوريا والعراق.

وقال مصدر وثيق داخل الجماعات المتشددة في سوريا إن البريطانيين الذين يريدون العودة إلى بلادهم يتم تهديدهم من قبل قيادات التنظيم بشكل مباشر أو غير مباشر.

تأتي هذه التصريحات بعد مقتل شاب بريطاني في سوريا، وهو أحد أربعة أشخاص قتلوا بعد سفرهم سوية للقتال في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش تهدد عناصرها بالقتل في حال عادوا لديارهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}